الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال مواطن من الداخل خطط لتنفيذ عمليات

نشر بتاريخ: 14/01/2018 ( آخر تحديث: 14/01/2018 الساعة: 15:11 )
اعتقال مواطن من الداخل خطط لتنفيذ عمليات
بيت لحم- معا- اعلن جهاز "الشاباك" الإسرائيلي، اليوم الاحد، عن اعتقال مواطن فلسطيني من سكان الطيبة في اراضي عام 48 بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية، وتأييد تنظيم داعش.
ونشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية فحوى إعلان "الشاباك" الذي جاء فيه أنه في شهر يناير- كانون الثاني الحالي اعتقلت الشرطة بالتعاون مع "الشاباك" حسن خالد شيخ يوسف (27 عاما) من سكان الطيبة، على خلفية اتهامه بالتخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية "استلهمها" من عمليات تنظيم "داعش".
وادعى "الشاباك" أنه خلال عامي 2014- 2015 أصبح حسن يتقرب من تنظيم "داعش" وكان يتابع مواد دعائية متعلقة بالتنظيم على الإنترنت، وفكر باحتمالية الانضمام إلى هذا التنظيم في سوريا.
وأضاف البيان أنه خلال التحقيق معه اعترف بأنه شاهد فيديوهات كانت تعلم تحضير المتفجرات، وأنه حتى حاول أن يقنع شخصا آخر كي يشتري معه بندقية من طراز إم-16، وفي صيف عام 2017، وعلى خلفية هبة الاقصى التي اندلعت بسبب محاولة قوات الاحتلال نصب البوابات الإلكترونية، حاول حسن إقناع أشخاص آخرين بالانضمام إليه بهدف تنفيذ عملية إطلاق نار في مدينة القدس وتفجير سيارة مفخخة قرب محطة الشرطة الإسرائيلية في الطيبة وتنفيذ عملية طعن.
وقدمت النيابة الإسرائيلية اليوم لائحة اتهام بحق المواطن حسن شيخ يوسف.