الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

صحافة إسرائيل: أبو مازن لم يحرق الجسور بعد ونتنياهو يقول "خطاب الضياع"

نشر بتاريخ: 15/01/2018 ( آخر تحديث: 17/01/2018 الساعة: 10:11 )
صحافة إسرائيل: أبو مازن لم يحرق الجسور بعد ونتنياهو يقول "خطاب الضياع"
بيت لحم- معا- يبدو أن الأوامر صدرت من الهند (نتنياهو يزور الهند) للتركيز على عبارة واحدة في خطاب الرئيس وهي "يخرب بيتك يا ترامب" لتحريض ترامب ضد الفلسطينيين.
معاريف واسرائيل هيوم ويديعوت أحرونوت وموقع واللا والقنوات الاخرى تناولت العنوان. الاذاعات والمواقع وحتى التواصل الإجتماعي تناولت "يخرب بيتك يا ترامب". وهل ابو مازن أحرق الجسور أم لا؟ الى جانب تصريحات نحمان شاي واعضاء كنيست آخرين عن (لا سامية أبو مازن) وتصريحاته ضد اليهود وأن اسرائيل مشروع استعماري كولينالي وليست دولة.
ومع فارق التوقيت وحين طلع الصباح في الهند جاء أول رد من حاشية نتنياهو: أن ابو مازن يائس ولم يعد يملك أية أدوات ويشعر بالخذلان وفقد كل أدواته.
يقول عضو الكنيست ايتسيك شمولي ردا على تصريحات أبو مازن حول اليهود الذين تم جلبهم إلى إسرائيل من أجل الحفاظ على مصالح أوروبا: "بدلا من محاولة إعادة كتابة التاريخ مع خربشة معادية للسامية، كان من الأفضل لأبو مازن تعليمه ومحاولة التأثير على مجراه.

وأضاف "إن عدم وضوح الحقيقة وزرع الأكاذيب لا يمكن أبدا أن يؤدي إلى التطبيع والسلام، بل إلى التشويه والتصعيد. جاء الناجون من أوروبا والدول العربية المضطهدة إلى إسرائيل من حق العودة إلى وطنهم التاريخي من أجل إعادة بناء الوطن الوطني للشعب اليهودي ولم يكن أحد لهم صالح".
وقال: إن ضعف الفلسطينيين في الواقع واضح، ولكن من الأفضل الاستفادة منه الآن بالعودة إلى طاولة المفاوضات، إلى جانب طلب عام من الرئيس ترامب بنشر الإنذار الأمريكي إلى حل الدولتين، وهو السبيل الوحيد للخروج.
اما عضو الكنيست نحمان شاي فقال: ان عفريت اللاسامية ضد اليهود خرج من داخل محمود عباس في خطابه الأخير.