الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا في ماليزيا تحتفل بذكرى الانطلاقة

نشر بتاريخ: 15/01/2018 ( آخر تحديث: 15/01/2018 الساعة: 10:58 )
سفارتنا في ماليزيا تحتفل بذكرى الانطلاقة
كوالالمبور- معا- أقامت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا وبروناي وتايلاند والفلبين والمالديف وحركة فتح في ماليزيا، احتفالا بمناسبة الذكرى الـ 53 لإنطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة التي قادتها حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في الأول من كانون ثاني عام 1965، وذلك في البيت الفلسطيني، مقر إقامة سفير فلسطين بالعاصمة كوالالمبور.
و تضمن الاحتفال كلمات ومعرضاً للصور، وايقاد الشعلة، ووصلات شعرية من قبل كوادر حركة فتح، بحضور أبناء الحركة ولفيف من أبناء الجالية الفلسطينية، وطاقم السفارة في ماليزيا.
وألقى سفير دولة فلسطين د. أنور الآغا كلمة بهذه المناسبة نقل خلالها للحضور تحيات الرئيس محمود عباس وشعبنا، وتحدث عن بداية الإنطلاقة، وتاريخ الثورة الفلسطينية المعاصرة وقادتها المؤسسين على رأسهم الرئيس الراحل الشهيد الرمز ياسر عرفات، و النهج الذي قامت عليه تلك الثورة، و ما حققته من بطــولات و إنجازات وطنية، عُمدت بدماء الشهداء، وخلقت تحولات جوهرية في تاريخ القضية الفلسطينية، بإعتبارها نموذجاً يحتذى به لدى حركات التحرر في العالم.
و أكد السفير الأغا على الحرص الشديد لدى القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، للسير على نهج الشهيد القائد الرمز أبو عمار، والتمسك بمبـادئ الثورة الفلسطينية التي قادتها حركة فتح، تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية، لتحقيق أهداف شعبنا نحو انهاء الإحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.
وأشار إلى تحركات القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس على كافة المستويات الدولية والإقليمية والمحلية، لبناء وتطوير مؤسساتنا الفلسطينية، وتحقيق المصالحة الوطنية، وتعزيز التنمية و التقدم في مختلف المجالات، لخلق حياة كريمة لأبناء شعبنا الفلسطيني.
وتطرق إلى التطورات الأخيرة للقضية الفلسطينية جراء المنعطفات الخطيرة عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، مؤكدا على رفض القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس للغطرسة الأمريكية الإسرائيلية، وإعلان ترامب حول القدس الشريف، وتصاعد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال.

و ألقى الطالب أحمد وافي كلمة تطرق خلالها إلى المقاومة الشعبية في مختلف المناطق بالأراضي الفلسطينية المحتلة، مستشهداً بما قامت به الطفلة البطلة عهد التميمي، من صمود و إصرار وتصد لقوات الإحتلال الإسرائيلي، حيث لقنت جنود الإحتلال درساً قوياً، وطردتهم من بيتها ومدينتها، من خلال مواصلة مقارعتها للمحتل على مدار الأعوام الماضية، حيث طالب وافي بالإفراج الفوري غير المشروط عن الطفلة عهد التميمي.
كما ألقى أيمن المصدر من حركة فتح قصيدة شعبية حول إنطلاقة الثورة الفلسطينية والقدس الشريف، والهبة الشعبية التي قام بها شعبنا للدفاع عن القدس.
وتضمن المعرض الذي أقيم بهذه المناسبة صور الشهيد القائد الرمز أبو عمار، والرئيس محمود عباس، والمسجد الأقصى المبارك، وشعار العاصفة، كما تضمن صوراً للقادة الآخرين الذين قضوا دفاعاً عن قضيتنا العادلة، وحركة فتح علاوة على صور لأوجه المقاومة الشعبية والطفلة عهد التميمي.