الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأوقاف والتنمية تفتتحان ورشة تجليد المصاحف بغزة

نشر بتاريخ: 15/01/2018 ( آخر تحديث: 15/01/2018 الساعة: 12:21 )
غزة- معا- افتتحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ورشة عمل مشتركة بينها وبين وزارة التنمية الاجتماعية وتعني هذه الورشة بتجليد المصحف الشريف، بحضور مدير عام وحدة القدس والعلاقات العامة أمير ابو العمرين ومدير عام وزارة التنمية الاجتماعية رياض البيطار ولفيف من موظفي الوزارتين.
وأكد أبو العمرين على أهمية هذه الورشة التي تهدف إلى حماية المصحف الشريف في كل مكان وخاصة في المساجد، منوها إلى أن وزارة الاوقاف لطالما تنفذ العديد من الحملات الراعية للمساجد وشؤونها من حيث الإعمار والترميم والنظافة وإصلاح الأعطال وتسخير كافة الإمكانات اللازمة لبيوت الله.
وثمن جهود العاملين على تعظيم المصحف، ومدى أهمية وفضل هذا العمل، من خلال الاهتمام بالمصاحف ووضعها بالأماكن التي تليق بها وعدم إهمالها.
من جانبه، عبَّر البيطار مدير عام عن سعادته بهذا التعاون المشترك بينهم وبين الأوقاف، موضحاً أنه تم الاتفاق على عقد العديد من الدورات التدريبية وورش العمل الهادفة التي تخدم المواطنين عموماً وشريحة الموظفين على وجه الخصوص.
يشار إلى أن الورشة شارك فيها نحو 15 مشاركاً من قطاع غزة، وستستمر لمدة 6 ايام بواقع 18 ساعة، فيما سيتخلل الورشة حفل تكريمي للمشاركين وتوزيع شهادات معتمدة من وزارتي الأوقاف والتنمية.