الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- احتجاجات ودعوة لإضراب شامل

نشر بتاريخ: 15/01/2018 ( آخر تحديث: 15/01/2018 الساعة: 13:37 )
غزة- احتجاجات ودعوة لإضراب شامل
غزة- معا- دعت مؤسسات القطاع الخاص في قطاع غزة لاضراب تجاري شامل يوم الاثنين المقبل 23-1 احتجاجا على تردي الاوضاع الاقتصادية.
وقال خالد الحصري رئيس الغرفة التجارية بغزة في مؤتمر صحفي لمؤسسات القطاع الخاص، إن هناك انهيارا كارثيا تعاني منه المؤسسات التجارية نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية في القطاع.
وحمل الحصري مسؤولية هذا الانهيار لكافة المنظمات الدولية، مطالبا الرئيس محمود عباس باعطاء التعليمات لتطوير خطة انقاذ اقتصادية وطنية وانشاء صندوق اقراض اغاثي عاجل لدعم القطاعات الاقتصادية والمشاريع الصغيرة والمنهارة.
ودعا للعمل على تسريع وتفعيل برامج تشغيل اللاجئين، بالاضافة لبرامج البطالة المؤقتة لتخفيف حالة الاحباط والاحتقان المتفشية بين ابناء الشعب الفلسطيني.
وطالب بوقف السياسات والاجراءات الاسرائيلية بحق التجار ورجال الاعمال والمرضى والطلاب، مشيرا الى أن الاجراءات والسياسيات الاسرائيلية حولت قطاع غزة لأكبر سجن في العالم.
ودعا الحصري الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل العاجل لفتح معبر رفح بصورة دائمة تخفيفا لمعاناة الشعب الفلسطيني.
وأشار الى ضرورة إلغاء آلية اعمار قطاع غزة ومطالبة مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بالتوقف فورا عن إدارة وتعزيز الحصار خصوصا لمخالفتها قوانين الأمم المتحدة وإدخال مواد البناء دون قيود أو شروط.

وطالب بالغاء خصم الرواتب وإعادة ماتم خصمه من الموظفين التابعين للسلطة الوطنية، بالإضافة الى إعفاء قطاع غزة من الضرائب والجمارك حتى انتعاش الاقتصاد.