الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لبنان يحظر عرض فيلم "The Post" بسبب إسرائيل

نشر بتاريخ: 15/01/2018 ( آخر تحديث: 17/01/2018 الساعة: 10:13 )
لبنان يحظر عرض فيلم "The Post" بسبب إسرائيل
بيت لحم- معا- منعت الرقابة اللبنانية عرض فيلم "The Post"، للمخرج الأمريكي الشهير ستيفن سبيلبرج، في بيروت بسبب "علاقات المخرج الأمريكي مع إسرائيل".وذكر موقع "هوليوود ريبورتر" الأمريكي، إن الرقابة منعت عرض الفيلم لكون المخرج الأمريكي في القائمة السوداء اللبنانية بعد اخراجه فيلماً في عام 1993 عن اليهود باسم "Schindler’s List"، تضمن بعض المشاهد جرى تصويرها في مدينة القدس.
ويندرج هذا المنع في سياق استمرار لبنان في سياسة مقاطعة إسرائيل. ومن المقرر إحالة الأمر إلى وزير الداخلية.وفيلم "The Post"، يعتمد على قضية ملفات البنتاغون ويرتكز على دور صحيفة "واشنطن بوست" وصحافييها بالقضية، وكان من المتوقع ان يعرض الخميس في لبنان.
وذكر الموقع الأمريكي "هوليود ريبورتر" ان القرار كان مفاجئا، حيث عرض للمخرج نفسه في السنوات الثلاث الأخيرة خمسة أفلام من إخراجه وانتاجه من بينها فيلم “The BFG”، و”Bridge Of Spies" بدون أي مشكلة وبدون التطرق الى ان سبيلبرج في القائمة السوداء.
ولم يُعلق سبيلبرج على المنع، لأنه لم يجرِ إخطار الشركة المُوزعة للفيلم بقرار السلطات اللبنانية.
وستيفن سبيلبرج هو الذي اخرج الفيلم "ميونيخ" الذي تمحور حول أنشطة عملاء الموساد الإسرائيلي خلال عملية "غضب الله" التي استهدفت القضاء على أعضاء التنظيم الذي قتل الرياضيين الإسرائيليين في عملية جرت اثناء الدورة الاولمبية الصيفية في ميونيخ 1972.
وكان لبنان منع عرض فيلم “Wonder Woman” الذي تؤدي دور البطولة فيه الممثلة الإسرائيلية جال جادوت، في أيار/ مايو الماضي، قبل ساعات من موعد عرضه.