الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة يدافع عن خطاب ابو مازن في الكنيست

نشر بتاريخ: 15/01/2018 ( آخر تحديث: 17/01/2018 الساعة: 10:14 )
عودة يدافع عن خطاب ابو مازن في الكنيست
القدس -معا- دافع ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة في الكنيست اليوم عن خطاب الرئيس محمود عباس امام المجلس المركزي.

وقال عودة في بيان وصل لـ معا: خطب أعضاء اليمين الاسرائيلي بشدة ضد خطاب الرئيس محمود عباس ابو مازن، ومنهم نائبة وزير الخارجية تسيبي حطوبيلي التي قالت إن أبا مازن يحرّض ضد اليهود والصهيونية ويعتبر اسرائيل مشروعًا استعماريا. وبهذا فهو فقدنا وفقد العالم معنا ".

وتحدث النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة موجهًا حديثه إلى كل أعضاء الكنيست قائلا :"اليوم ذكرى ميلاد جمال عبد الناصر وأنا أريد أن أسألكم بأننا "نتفهم" حرب فرنسا وبريطانيا ضد مصر بعد تأميم القناة بسبب فقدان مصالحهما، ولكن لماذا دخلت اسرائيل الحرب؟!!! هو أمم قناة داخل أرضه هو، فما لإسرائيل وهذا؟! فهمتم لماذا قال الرئيس أبو مازن عن الارتباط بالإمبريالية؟! ومن التقى السلطان العثماني؟ ومن حصل على وعد بلفور البريطاني؟ ومن اعتمد على فرنسا بالخمسينيات؟! وعلى أمريكا بالعقود الأخيرة؟!!!

وقال عودة "إن أبو مازن رئيس فلسطين ولن يكون على مقاسكم. والنقاش التاريخي مهم، بل مهم جدًا، ولكن الأهم أنه يوجد شعبان اليوم على هذه الأرض، فهل يعيشان بسلام بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية إلى جانب اسرائيل كما يطرح الرئيس الفلسطيني أم نواصل العيش على الحراب كما يريد نتنياهو؟! وبأيهما تكمن المصلحة الحقيقية للشعبين" .

وحيا عودة الرئيس أبا مازن، ودعا قوى السلام إلى تعزيز المعركة للانتصار على قوى الاحتلال والحرب .