الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية ترحب بقرارات المجلس المركزي

نشر بتاريخ: 16/01/2018 ( آخر تحديث: 16/01/2018 الساعة: 08:45 )

رام الله -معا- رحبت الجبهة الديمقراطية بقرار المجلس المركزي الفلسطيني تعليق الاعتراف بدولة اسرائيل، وبالتقدم إلى الأمم المتحدة لطلب العضوية العاملة لدولة فلسطين على حدود 4 حزيران 67 وعاصمتها القدس الشرقية كما رحبت بقرار إحالة جرائم الحرب الاسرائيلية بحق شعبنا وأرضنا وقدسنا إلى محكمة الجنايات الدولية وكذلك قرار الطلب إلى المنظمة الدولية تأمين الحماية الدولية لشعبنا وأرضنا وقدسنا في مواجهة الاحتلال والاستيطان.

وقالت الجبهة في بيان لها اليوم أن هذه القرارات تستجيب لإرادة شعبنا وتلبي ما جاء في كلمة الجبهة في المجلس المركزي كما القاها الرفيق تيسير خالد عضو مكتبها السياسي وعضو اللجنة التنفيذية. كما تستجيب هذه القرارات لدعوت الجبهة ومواقفها كما وردت في مذكرتها السياسية لتي تقدمت بها إلى رئيس المجلس المركزي وأعضائه.
وقالت الجبهة أن هذا الترحيب بالقرارات الأربعة لا يلغي وجهة نظرها أنه وردت في البيان الختامي للمجلس المركزي مواقف ملتبسة يسودها الغموض من شأنها أن تخضع لتأويلات مختلفة.
وختمت الجبهة بالتأكيد أن أهمية ما تحقق اليوم هو أن يأخذ طريقه إلى التنفيذ وأن لا يلقى مصير قرارات المجلس المركزي في 5/3/2015، الأمر الذي يتطلب من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن تتحمل مسؤوليتها وأن تباشر فوراً باتخاذ الخطوات بالإجراءات العملية لتنفيذ القرارات في متابعة يومية في إطار معركة شعبنا ضد السياسات الأميركية والاسرائيلية المعادية لحقوقه الوطنية المشروعة.