الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

الديمقراطية ترحب بقرارات "المركزي"

نشر بتاريخ: 16/01/2018 ( آخر تحديث: 16/01/2018 الساعة: 13:16 )
الديمقراطية ترحب بقرارات "المركزي"
غزة- معا- رحبت الجبهة الديمقراطية بقرار المجلس المركزي الفلسطيني تعليق الاعتراف بدولة اسرائيل، وبالتقدم إلى الأمم المتحدة لطلب العضوية العاملة لدولة فلسطين على حدود 4 حزيران 67 وعاصمتها القدس الشرقية.
كما رحبت الجبهة بقرار إحالة جرائم الحرب الاسرائيلية بحق شعبنا وأرضنا وقدسنا إلى محكمة الجنايات الدولية، وكذلك قرار التوجه إلى المنظمة الدولية لتأمين الحماية الدولية لشعبنا وأرضنا وقدسنا في مواجهة الاحتلال والاستيطان.
وقالت الجبهة في بيان لها إن هذه القرارات تستجيب لإرادة شعبنا وتلبي ما جاء في كلمة الجبهة في المجلس المركزي التي القاها تيسير خالد عضو مكتبها السياسي وعضو اللجنة التنفيذية.
وأضافت أن هذا الترحيب بالقرارات الأربعة لا يلغي وجهة نظرها أنه وردت في البيان الختامي للمجلس المركزي مواقف ملتبسة يسودها الغموض من شأنها أن تخضع لتأويلات مختلفة.
وأكدت الجبهة أهمية أن تأخذ القرارات طريقها إلى التنفيذ وأن لا تلقى مصير قرارات المجلس المركزي في 5/3/2015، الأمر الذي يتطلب من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن تتحمل مسؤوليتها وأن تباشر فوراً باتخاذ الخطوات بالإجراءات العملية لتنفيذ القرارات في متابعة يومية في إطار معركة شعبنا ضد السياسات الأميركية والاسرائيلية المعادية لحقوقه الوطنية المشروعة.