الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاشغال تناقش خطتها التدريبية لعام 2018

نشر بتاريخ: 16/01/2018 ( آخر تحديث: 16/01/2018 الساعة: 11:57 )
رام الله- معا- عقدت وزارة الاشغال العامة والإسكان اليوم اجتماعا لمناقشة الخطة التدريبية لعام 2018، بحضور وكيل الوزارة المهندس فائق الديك والمديرين العامين ورؤساء الوحدات ومديري مديريات الوزارة في المحافظات الشمالية.
وأكد الديك على اهمية التدريب وضرورة ديمومته لمواكبة التطور في المعرفة وتنمية المهارات والاهم تطبيق ما يتلقونه في العمل وتطوير الاداء الفردي والمؤسسي.
واستعرض نائل زيدان القائم باعمال مدير عام الشؤون الادارية في الوزارة اهمية التدريب وتركيزهم على حصر الاحتياجات التدريبية ورأي الرئيس المباشر في جدوى التدريب للموظف.
وقدمت سمية ابو غربية مدير دائرة التدريب في الوزارة عرضا للخطة التدريبية تضمنت منهجية العمل ومعايير اختيار الاولويات ووالبرامج التدريبية المطلوبة.
وجرى نقاش حول الخطة التدريبية من حيث ضرورة تقييم الخطة التدريبية السابقة وما تم انجازه والتحديات واسباب الانجاز ونقاط الضعف، وعدم اعتماد تكرار الطلب بين الموظفين للبرنامج التدريبي كمعيار من معايير الاختيار الرئيسية، واعتماد الخطة التدريبية التشاركية من قبل الموظفين، والتركيز على المهارات الحياتية والادارية وترسيخ مبدأ الولاء المؤسسي.
وتم الخروج بتوصيات لأكثر البرامج التدريبية اهمية للوزارة بما يتطابق مع استراتيجية الوزارة وهيكلها التنظيمي، والتركيز على صميم عمل الوزارة.
وتركز الاجماع على اهمية الاتصال والتواصل أضافة للبرامج الهندسية الفنية، والتميز بين برامج تدريبية وبين حلقات نقاش وورشات عمل كأدوات لتطوير الاداء.