الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مفتاح" تعقد لقاء مع شبكة الشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/01/2018 ( آخر تحديث: 16/01/2018 الساعة: 14:18 )
رام الله- معا- عقدت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح" مؤخرا لقاء تشاوريا مع ممثلي شبكة الشباب الفلسطيني الفاعل سياسيا واجتماعيا، تم خلاله إطلاع أعضاء الشبكة على أهم نتائج الحوارات المتعلقة بتفعيل الاتحاد العام لطلبة فلسطين.
واستعراض اللقاء آخر التطورات المتعلقة بوثيقة الشباب السياسية والتي تعتبر الإطار العام لاستنهاض جهود الشباب في المشاركة السياسية ودعمهم في الوصول إلى مراكز صنع القرار.
وفي استعراض لأهم النتائج، أكد المشاركون في اللقاء على ضرورة إجراء التعديلات اللازمة على النظام الداخلي للاتحاد العام لطلبة فلسطين، بما يتضمن تمثيل الجامعات الفلسطينية، ووضع حد أقصى لأعمار الأعضاء وللفترة الزمنية التي يشغلها كل عضو في الاتحاد، وضرورة مواصلة الضغط على الجهات ذات العلاقة للتسريع في خطوات عقد المؤتمر العام للاتحاد العام لطلبة فلسطين، علما بأن آخر مؤتمر عقده الاتحاد كان في العام 1990 في العاصمة العراقية بغداد.
وفيما يتعلق بوثيقة الشباب السياسية، فقد تم التأكيد على أهمية مواصلة الحوار مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وصولا إلى تبني وثيقة الشباب كإطار عام لتفعيل دور الشباب في الانخراط بالشأن العام من خلال إيجاد شراكة سياسية حقيقية ضمن النظام السياسي الفلسطيني.
وأكدت مداخلات ممثلي الشبكة على ضرورة توثيق التعاون مع مجالس اتحاد الطلبة في الجامعات الفلسطينية، خاصة مع المشاركين في الحوارات التي تديرها "مفتاح"، لضمان استمرارية الجهود الوطنية باتجاه تفعيل الاتحاد.
وأشار حسن محاريق منسق المشاريع في "مفتاح" إلى أن اللقاء يأتي ضمن الحوارات التي ترعاها المؤسسة، ضمن برنامج دعم وتقوية القيادات الشابة، انسجاما مع التوجهات الاستراتيجية التي تسعى من خلالها "مفتاح" إلى توفير البيئة الحوارية للدفع باتجاه دعم وصول الشباب إلى مراكز صنع القرار، والتعاون مع الأطراف السياسية الفاعلة ذات العلاقة من أجل تفعيل المنصة الشبابية داخل منظمة التحرير والمتمثلة في الاتحاد العام لطلبة فلسطين.