الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تكرم السفير الصيني

نشر بتاريخ: 16/01/2018 ( آخر تحديث: 16/01/2018 الساعة: 15:00 )
جامعة القدس تكرم السفير الصيني
القدس-معا- كرم رئيس جامعة القدس أ.د عماد أبوكشك السفير الصيني لدى دولة فلسطين "تشين تشونغ"، لمناسبة انتهاء مهام عمله في فلسطين.
وأكد أ.د أبو كشك على الدور الهام الذي رسخه تشين تشونغ من أجل تقوية العلاقات الدبلوماسية والتعليمية الصينية الفلسطينية، وخاصة اسهامه في انشاء معهد كنفوشيوس في جامعة القدس والذي يعد الأول من نوعه في فلسطين، مشيراً إلى تعاونه الدائم والمستمر في نسج العلاقة بين مؤسسات التعليم العالي في الصين وجامعة القدس.
وقال أ.د أبو كشك" نحن نعمل على تعليم اللغة الصينية لطلبة الجامعة، حيث سيبدأ العمل خلال العام القادم على انشاء برنامج دبلوم لتعليم اللغة الصينية في فلسطين، تحت اشراف معهد كنفوشيوس في جامعة القدس .
وشكر الصين رئيسا وحكومة وشعباً لوقوفهم الدائم مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ومواقف السفير الصيني التي تعبر عن مدى ترابط الشعبين الفلسطيني والصيني، متمنياً له كل التوفيق والنجاح الدائم.
وعبر السفير الصيني عن فخره الشديد بالتعاون مع جامعة القدس، شاكرا اسرة جامعة القدس على الجهود الكبيرة من أجل رفعة التعليم العالي في فلسطين، وسعيها إلى تعليم اللغة الصينية للطلبة في الجامعة.
وأكد السفير الصيني حرصه الدائم على استمرار العلاقة مع جامعة القدس بما يخدم المصلحة الصينية والفلسطينية خاصة في مجال التعليم.