الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي عزون يتصدون لهجوم المستوطنين (صور)

نشر بتاريخ: 17/01/2018 ( آخر تحديث: 17/01/2018 الساعة: 09:14 )
اهالي عزون يتصدون لهجوم المستوطنين (صور)

قلقيلية - تقرير معا - شهدت بلدة عزون الواقعة الى الشرق من قلقيلية ليلة ساخنة بعد محاولة عشرات المستوطنين اقتحام البلدة في ساعات منتصف ليلة الثلاثاء حيث تصدى سكان البلدة لهم بالحجارة والزجاجات الفارغة وتحطيم عدد من مركباتهم .
واسفرت المواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال عن اصابة العشرات من المواطنين بحالات الاختناق نتيجة اطلاق جنود الاحتلال لقنابل الغاز والاعيرة المطاطية.

قلقيلية والقرى المجاورة تساند
وفور انتشار خبر محاولات المستوطنين اقتحام بلدة عزون تمت الدعوة وعبر مكبرات المساجد في كافة ارجاء المحافظة طلب خلالها من المواطنين التوجه الى بلدة عزون ومساندة سكانها في التصدي للمواطنين فخرج عشرات الشبان من مدينة قلقيلية يترأسهم امين سر حركة فتح في المحافظة محمود ولويل ووصلوا الى بلدة عزون من طرق التفافية ووقفوا الى جانب اهلها وكذلك الامر في بلدات جيوس وكفر ثلث.

وعزون هي اكبر بلدة في محافظة قلقيلية وتاتي بعد قلقيلية من حيث عدد السكان وتقع الى الشرق منها على الطريق الرئيس بين محافظتي قلقيلية ونابلس ويبلغ عدد سكانها 11 الف وفيها اعلى نسبة من المعتقلين في سجون الاحتلال حيث تجاوز عدد المعتقلين فيها اكثر من 100 معتقل بينهم اطفال.

المستوطنات التي تحيط البلدة
يحيط بلدة عزون من الجهة الشرقية والجنوبية الشرقية مستوطنة كارنيه شومرون بالاضافة الى مستوطنة قدوميم.

هذا وكان المستوطنون قد وجهوا دعوات داخل اروقة جيش الاحتلال تطالب الجنود بالانتقام من مقتل المستوطن الذي قتل في عملية اطلاق نار قرب قرية صره غرب نابلس .
والدعوة الى انشاء فرقة 101 كما كانت في السابق وهي فرقة قتلت مئات الفلسطينيين في الخمسينات.