الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني ينقل تهاني الرئيس بعماد المسيح للسريان والاقباط

نشر بتاريخ: 19/01/2018 ( آخر تحديث: 19/01/2018 الساعة: 12:02 )
الفتياني ينقل تهاني الرئيس بعماد المسيح للسريان والاقباط
اريحا- معا- نقل ماجد الفتياني امين سر المجلس الثوري لحركة فتح محافظ أريحا والأغوار تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس لابناء الطائفة السريانية وابناء الطائفة القبطية المحتفلين بعماد المسيح عليه السلام.
جاء ذلك خلال استقبال موكب المطران مار سيوريوس ملكي مراد رئيس الكنيسة السريانية الأرثوذوكسية في فلسطين والأردن والأراضي المقدسة وموكب الانبا انطونيوس مطران الكرسي الاورشليمي والشرق الادنى للأقباط الارثوذوكس، ورجال الدين الاقباط وأبناء الطائفة القبطية، بحضور قادة الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر الحكومية وممثلي فصائل منظمة التحرير.
واشاد الفتياني بالنسيج الاجتماعي بين مسلمي ومسيحيي فلسطين، وقال إن الشعب الفلسطيني بقيادته مصمم على انتزاع حقوقه المتمثلة في الانعتاق من نير الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.
وأضاف ان الشعب الفلسطيني كان على الدوام الحامي لعاصمتنا الابدية والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وان الاعتراف الامريكي بالقدس كعاصمة لإسرائيل لن يخلق حقا ولن يغير الحقائق وان القدس ليست للبيع ولن ترهبنا التهديدات وسنفدي القدس بأرواحنا وسنحميها.
وقال الانبا انطونيوس ان العلاقة التي تسود بين مسلمي ومسيحي فلسطين هي علاقة اخوة ومحبة وعلاقة فلسطين بمصر علاقة تاريخية، متمنيا ان يعم السلام في ارض الانبياء والرسالات وينعم الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة، وان يرفرف علم فلسطين فوق كنائس ومساجد القدس الشريف، مشيدا بحفاوة وحسن الاستقبال والذي يزداد حفاوة عاما بعد عام.
المطران مار سيوريوس ملكي مراد أكد على حسن العلاقات بين مسيحي ومسلمي فلسطيني وقوة النسيج الاجتماعي، وقال ان الشعب الفلسطيني موحد وتسوده قيم التعاضد والتلاحم في وجه ما يتعرض له من استهداف واضح من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مضيفا" نحن نصلي من اجل ان يعم السلام في ارض السلام وان تنعم شعوب المنطقة بالأمن".

وشارك في استقبال موكب رجال الدين الاسريان والاقباط نائب المحافظ جمال الرجوب، ونائب مدير الشرطة العقيد ابراهيم عبده، ونائب مدير المخابرات ايمن جرهود، ود. سامي مسلم والاب ماريو حدشيتي راعي طائفة اللاتين في المحافظة، وماجد المشارفة مدير عام وحدة العمل الجماهيري، ونائب مدير الضابطة الجمركية حازم بسيطي.
وترأس المطران ملكي مراد والانبا انطونيوس على التوالي مراسم وشعائر قداس عماد المسيح عليه السلام في موقع العماد على نهر الاردن.