الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" تنظم يوما طبيا في مدرسة اليرموك بنابلس

نشر بتاريخ: 04/02/2018 ( آخر تحديث: 04/02/2018 الساعة: 12:54 )
"فتح" تنظم يوما طبيا في مدرسة اليرموك بنابلس
نابلس- معا- نظمت حركة فتح إقليم نابلس بالتعاون مع منظمة أطباء لحقوق الإنسان يوم أمس السبت، يوما طبيا مجانيا في مدرسة اليرموك الثانوية للبنات في مخيم بلاطة بعنوان "لأجلك يا قدس".
وشمل اليوم الطبي تخصصات العظام والعلاج الطبيعي والأطفال والمسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة والأسرة والطب العام والباطني، وتم معاينة 550 حالة مرضية تنوعت بين التخصصات المذكورة، وتم صرف الأدوية اللازمة مجانا وتحويل العديد من الحالات المستعصية إلى المستشفيات.
وجاء ذلك بحضور عضو المجلس الثوري تيسير نصر الله، وأمين سر حركة فتح جهاد رمضان، ومسؤولة ملف المكاتب الحركية في الإقليم ومنسقة الأيام الطبية المجانية مي قرادة، ورئيس منظمة أطباء لحقوق الإنسان الدكتور صلاح الحج يحيى وعدد من أعضاء لجنة الإقليم  ولجنة منطقة الشهيد ياسر عرفات والشعب التنظيمية، ولجنة خدمات مخيم بلاطة وعدد من أمناء سر المناطق والشعب التنظيمية، والكادر التنظيمي في المحافظة، ونخبة من الأطباء المتميزين كل في تخصصه، وعدد من المتطوعين والمتطوعات.
وقال رمضان إن حركة فتح تعمل دائما وعلى كافة الأصعدة من اجل خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، وهذا اليوم الطبي المجاني يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للحركة العملاقة المعطاءة دائما، وللتأكيد على أهمية العمل التطوعي والاهتمام بالإنسان الفلسطيني، مشيرا إلى أن الحركة تسعى لتكثيف مثل هذه النشاطات وتوسيع دائرتها لتشمل كافة شرائح المجتمع، تبعا لاحتياجات المواطنين في مختلف مناطق تواجدهم.

وشكرت منسقة الأيام الطبية المجانية مي قرادة، منظمة أطباء لحقوق الإنسان على الجهود المبذولة في إنجاح اليوم الطبي المجاني الثالث في نابلس، مضيفة أن حركة فتح تسعى دائما لتعزيز صمود المواطن بكل أدواته، وأن اقل ما يمكن أن تقدمه حركة فتح هي الخدمة الإنسانية بتوفير العلاج والدواء مجانا.
وأكدت على أن الطبيب يقوم بالرسالة الإنسانية أولا والهدف منها خدمة المواطن في كل زمان ومكان، مؤكدة أن هذا اليوم الطبي المجاني هو استمرار لأيام طبية نظمها وسينظمها الإقليم.