الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي تبدأ دورة حول النوع الاجتماعي والمشاريع والخطط

نشر بتاريخ: 05/02/2018 ( آخر تحديث: 05/02/2018 الساعة: 13:54 )
العمل الصحي تبدأ دورة حول النوع الاجتماعي والمشاريع والخطط
رام الله- معا- بدأت مؤسسة لجان العمل الصحي دورة تدريبية حول النوع الاجتماعي وأهمية تضمينه في الخطط والبرامج والمشاريع وذلك بمشاركة 20 شاباً وشابه يمثلون مؤسسات مختلفة، وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام وبواقع 20 ساعة تدريبية وبتمويل من الإتحاد الأوروبي.
وتشمل الدورة التدريبية على عدة مواضيع تتضمن أدوار النوع الاجتماعي والأسباب التاريخية الكامنه وراء التمييز ضد المرأة وإحتياجات النوع الاجتماعي وكيفية الوصول إلى الموارد والتحكم بها وتتناول كذلك أيضاً اهمية المساواة بين الرجال والنساء، بالإضافة إلى حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين في إتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة.
كما يتضمن برنامج الدورة التدريبية الذي تديره وتحاضر فيه المدربة مارلين الربضي وضع خطة عمل للمبادرات المتضمنه مفهوم النوع الاجتماعي والتي افتتحت الدورة التدريبية بالتعريف بمفاهيم مجتمعية.
وبحسب مدير دائرة التنمية في لجان العمل الصحي رائد عويضات فإن الدورة تهدف لتزويد المشاركين بالمهارات والحساسية تجاه تضمين النوع الاجتماعي في مشاريعهم التنموية داخل مؤسساتهم.
وأضاف أنه بعد الدورة سيعمل المشاركون على صياغة مبادرات ومشاريع تخضع للنقاش لإقرارها وتنفيذها حيث سيكون من المهم لاعتمادها أن تبنى على احتياجات المجتمع بعد تحديدها وأن تراعي النوع الاجتماعي حيث ستقوم المؤسسة بالإشراف والمتابعه خلال التنفيذ والبناء على نتائجه لاحقاً.