الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس الخيرية تختتم لقاءات توعوية اجتماعية وقانونية

نشر بتاريخ: 07/02/2018 ( آخر تحديث: 07/02/2018 الساعة: 13:39 )
طوباس الخيرية تختتم لقاءات توعوية اجتماعية وقانونية
طوباس- معا- اختتمت جمعية طوباس الخيرية مجموعة جديدة من لقاءات توعوية اجتماعية و قانونية استهدفت نساء من قرية بردلة في الاغوار الشمالية عددهن 17 سيدة بدعم من مؤسسة الاوكسفام الدولية.
جاء ذلك ضمن برنامج الخدمة الاجتماعية والقانونية بهدف توعية المجتمع الفلسطيني بحقوق النساء، حيث تقوم الجمعية بتقديم هذه الخدمات من خلال فريق من المحاميات والأخصائيات الاجتماعيات ويتم تقديم الاستشارة القانونية والاجتماعية من خلال الإرشاد أو الترافع في المحاكم مجانيا.
وناقشت اللقاءات العلاقات الاجتماعية الأسرية والعنف ضد المرأة والعنف السياسي ومهارات الاتصال والتواصل وتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية.
وذكرت آلاء صبح المحامية في وحدة الخدمة الاجتماعية والقانونية في الجمعية ازدياد الطلب من الجمعية لمثل هذه اللقاءات في محافظة طوباس والأغوار الشمالية.
وأكدت أن هذه الخدمات من شانها أن تساهم في تخفيف الضغط والعبء والعنف الذي تعيشه المرأة الفلسطينية.
وسلطت إيمان الضوء على ضرورة تنفيذ اللقاءات وتقديم الخدمة للنساء، مضيفة أن الجمعية تسعى بكل إمكانياتها لمساعدة النساء وتلبية احتياجهن وتقديم الخدمة المطلوبة على أكمل وجه.
وأكدت الناشطة النسوية سمر على أهمية لقاءات التوعية والخدمات الأخرى لما لها من دور في تعزيز قدرات المرأة الذاتية وتحقيق حقوقها وتخفيف العنف عنها.
وشكرت المشاركات الجمعية على الخدمة النوعية ومدى الفائدة التي حصلن عليها من المشاركة في اللقاءات بزيادة وعيهن وثقتهن بنفسهن ولفت انتباههن لقضايا مهمة في حياتها القادمة.
واوصت النساء بزيادة اللقاءات لمجموعات جديدة من النساء لزيادة وعيهن وثقافتهن بالقضايا النسوية.