الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخطيب يبحث تطوير العمل مع وحدات النوع الإجتماعي

نشر بتاريخ: 12/02/2018 ( آخر تحديث: 12/02/2018 الساعة: 12:48 )
الخطيب يبحث تطوير العمل مع وحدات النوع الإجتماعي
رام الله- معا- بحث بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم في مقر الوزارة، مع كوادر وحدات النوع الإجتماعي في الوزارات والمؤسسات الرسمية آليات تطوير العمل.
وأكد الخطيب على أهمية الدور القيادي الذي يجب أن تمارسه كوادر وحدات النوع الإجتماعي بشكل أساسي من حيث نشر الوعي والمشاركة في كافة اللجان والفرق العاملة داخل مؤسستها أولاً، ثم تفعيل دورها على صعيد إنجازات المؤسسة الرسمية.
وأشار إلى معيقات العمل في قضايا النوع الإجتماعي حيث لا يعتبر أولوية قصوى ويعتمد على القناعات والثقافة المجتمعية السائدة، وبأن المشوار طويل لإحداث التغيير المطلوب.
وشدد الخطيب على أهمية توحيد الخطاب الجندري للوحدات، وعقد الإجتماعات الدورية سواء كانت ثنائية أو جماعية بين الوحدات، وحشد الدعم الداخلي، وإصدار تقارير إنجازات تتضمن معيقات العمل.
وأكد على استعداد وزارة شؤون المرأة الدائم لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للوحدات وكوادرها والتغلب على معيقات عملها، مرحباً بالوحدات الجديدة في عدد من المؤسسات الرسمية.
وطرح الحضور العديد من القضايا المهمة التي تشكل تحدياً لتطوير دور الوحدة ومنها الهيكلية وعدم وجود الوحدة في بعض المؤسسات الرسمية، كما تم استعراض الإنجازات، والخطط والأنشطة.