الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

باير ميونيخ تحيي أولى فعاليات ذكرى انطلاقة الديمقراطية

نشر بتاريخ: 12/02/2018 ( آخر تحديث: 14/02/2018 الساعة: 09:51 )
باير ميونيخ تحيي أولى فعاليات ذكرى انطلاقة الديمقراطية
برلين- معا- افتتحت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فعاليات الذكرى الـ 49 لانطلاقتها بمهرجان حاشد في مدينة نورنبيرغ في جنوب المانيا يوم السبت، بحضور حشد واسع من أبناء شعبنا الفلسطيني في مقاطعة باير ميونيخ، بمشاركة خالد حمد عضو اللجنة المركزية للجبهة ورئيس الجالية الفلسطينية في المانيا واعضاء قيادة فرع المانيا حسن السعيد وناصر هواري وأمل حمد.
ورحب محمد ناصر هواري بالضيوف ودعاهم للوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء فلسطين والامة العربية وحركات التحرر الوطنية.
وألقى كلمة الجالية الفلسطينية في نورينبيرغ حسن قاسم عضو قيادة الجالية، مهنئا الجبهة بمناسبة انطلاقتها، مشيدا بدورها النضالي في الساحة الفلسطينية وموقفها الوحدوي الرافض للانقسام الفلسطيني، مستعرضا أنشطة الجالية وما تقيمه من انشطة مختلفة تخص القضية الفلسطينية.
كما ألقى كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خالد حمد عضو اللجنة المركزية للجبهة ورئيس الجالية الفلسطينية في المانيا، مستعرضا آخر الاوضاع السياسية على الساحة الفلسطينية.
ونوه الى ضرورة تجاوز حالة الانقسام الحاد الذي تشهده الحالة الفلسطينية والذي يحرف بوصلة النضال عن الصراع ضد الاحتلال وضرورة الوحدة الوطنية كسبيل وحيد للخروج من حالة الانقسام، منددا بقرار ترامب الأخير بنقل السفارة الامريكية الى القدس رافضا كل المشاريع التي من شأنها المساس بالقدس كعاصمة أبدية لدولة فلسطين.
اشار الى قضية الاسرى ومعاناتهم في سجون الاحتلال الاسرائيلي، مطالبا بالحرية لجميع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وفي مقدمتهم الطفلة عهد التميمي.
وأشاد بالجالية الفلسطينية في مقاطعة باير ميونيخ والدور الذي تمارسه في تعزيز ونشر سياسة التمسك بالأهداف والثوابت الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وفي ختام المهرجان، قدم الشاعر وسيم البدوي والشاعر طارق حوقان مجموعة من الابيات الشعرية التي نالت اعجاب المشاركين، كما قام الفنان الشاب محمد الزاهر بعزف مجموعة من الاغاني الفلسطينية على العود.
كما اقيمت وصلة دبكة فلسطينية شارك فيها عدد كبير من الحضور.