الأخــبــــــار
  1. ملادينوف: صفقة تبادل الأسرى لا تزال بعيدة
  2. الاحتلال: شبانا اجتازوا السياج بمنطقة البريج واحرقوا عتادا قبل عودتهم
  3. شرطة بيت لحم تضبط اكثر من نصف كيلو من المخدرات قبل توزيعها
  4. نتنياهو يطلب من وزراء حكومته التوقف عن الإدلاء بتصريحات بشأن غزة
  5. قوات الاحتلال تعتقل10 مواطنين في الضفة
  6. شرطة رام الله تقبض على 27 فارا من وجه العدالة بقضايا ومذكرات قضائية
  7. الاحتلال يهدم منزلا وسلاسل حجرية في قرية دوما جنوب نابلس
  8. عشرات الجنود يقتحمون مخيم شعفاط والجرافات تتمركز عند الحاجز
  9. السيناتور غراهام: ثمة تفاهم واسع على فرض عقوبات على السعودية
  10. ترامب: لن أدمر الاقتصاد العالمي بالتشدد تجاه السعودية
  11. منفذ عملية الطعن ببيت جالا قام بتسليم نفسه للجيش عند حاجز بيت لحم
  12. ترامب: سنبقى شركاء للسعودية لضمان مصالحنا ومصالح إسرائيل
  13. طعن مستوطن في جيلو قرب بيت جالا وانسحاب المنفذ
  14. الشرطة تكشف ملابسات جريمة تهديد وابتزاز عبر تطبيق السناب شات في الخليل
  15. خالد البطش يدعو الرئيس لإرسال وفد من مركزية فتح غزة لإنهاء الانقسام
  16. حمدلله يلتقي "التنسيقي" للنقابات: لا الزامية بالتسجيل للضمان حتى 15/1
  17. استشهاد عبدالرحمن أبوجمل متأثرا بجراح اصيب بها بحجة تنفيذ طعن قبل ايام
  18. الشرطة الإسرائيلية توصي بتقديم وزير داخليتها للمحاكمة
  19. الاحتلال يعتقل 14 مواطنا من الضفة والقدس
  20. هآرتس:الكنيست صادق بالقراءتين على مشروع "قانون" توسيع الاستيطان بسلوان

اللحام يحاضر في المدرسة الوطنية

نشر بتاريخ: 13/02/2018 ( آخر تحديث: 13/02/2018 الساعة: 15:32 )
رام الله- معا- استضافت المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة اليوم الثلاثاء في مقرها بمدينة رام الله الإعلامي د. ناصر اللحام رئيس تحرير وكالة معاً الإخبارية، حيث تحدث عن تجربته الشخصية في الادارة والقيادة للمشاركين في برنامج إعداد القادة الدفعة الثاني الذي تنفذه المدرسة الوطنية للإدارة.

واطلع د. ناصر اللحام على منهجية عمل المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة والبرامج التي تنفذها وخطتها الاستراتيجية، والأهداف التي تسعى الى تحقيقها لصالح تطوير وتنمية الموارد البشرية في مؤسسات القطاع العام والآلية التي تم اتباعها لاختيار المشاركين في برنامج إعداد القادة.

وقال رئيس ديوان الموظفين العام رئيس مجلس ادارة المدرسة الوطنية للإدارة موسى ابو زيد، إن المدرسة تنفذ العديد من البرامج التدريبية لصالح مؤسسات القطاع العام وأبرزها برنامج إعداد القادة الاداريين الذين تم اختيارهم بعد سلسلة من الاجراءات والاختبارات الصعبة ويهدف البرنامج الى اعداد قادة اداريين ممكنين قادرين على تقديم الافضل لمؤسساتهم والمواطن الفلسطيني. وشكر أبو زيد الدكتور ناصر اللحام على حضوره لمشاركة خبرته الغنية في مجال الإعلام والإدارة، مشيرا أن هذه الخبرة التي جعلته اليوم أحد أهم الصحفيين الفلسطينيين.

من جانبه، قال الدكتور ناصر اللحام" حتى وإن كنا نعلم العناوين نحن لا نعرف التفاصيل، لكن واضح أن هناك إرادة وهناك أدوات، وعلى الرغم أنه من المبكر التحدث عن نتائج صادمة وصاعقة، إلا أنه يجب ان نأمن بالتراكمات، وإذا امتلكنا التزاوج بين مفهوم الإدارة في القطاع الخاص والقطاع العام سنحقق المعجزات، ولكن هذه يحتاج إلى وقت طبعاً. "

كما أثنى الدكتور ناصر اللحام على الدور الرائد والطليعي لأبو زيد الذي استطاع بناء هذا الصرح الكبير والهام للموارد البشرية في دولة فلسطين، مضيفا ان هذه المؤسسة كانت حلم وتحولت الى حقيقية وستكون محط انظار العديد املا مزيد من التقدم والنجاح لتكون من الاوائل في المنطقة وتقدم خدمات للموارد البشرية العاملة في مؤسسات القطاع العام .

واستعرض د.ناصر اللحام أمام المشاركين ببرنامج القادة تجربته الشخصية في قيادة وإدارة العديد من المؤسسات الهامة في تاريخ الشعب الفلسطيني، والتحديات والمعيقات التي واجهته في العديد من المراحل وكيفية التغلب عليها، مؤكدا للمشاركين ضرورة التحلي بالعديد من المهارات واكتساب كل ما هو جديد في العلم والمعرفة لمواكبة التطورات والتغلب على المعيقات التي قد تواجههم في المستقبل.

يذكر أن المدرسة الوطنية للإدارة تنظم عدداً من اللقاءات للمشاركين ببرنامج اعداد القادة مع عدد من القيادات السياسية في الشعب الفلسطيني ومدراء المؤسسات الخاصة ذات التجارب الرائدة في الإدارة والقيادة، وتهدف من خلالها اطلاع المشاركين بالبرنامج على تجاربهم وإكسابهم مهارات ومعارف جديدة في الإدارة والقيادة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018