الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التنمية في كلية فلسطين الأهلية تختتم برامج بناء القدرات

نشر بتاريخ: 13/02/2018 ( آخر تحديث: 13/02/2018 الساعة: 20:26 )
جمعية التنمية في كلية فلسطين الأهلية تختتم برامج بناء القدرات
بيت لحم - معا- اختتمت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في كلية فلسطين الأهلية الجامعية سلسلة من البرامج ضمن مشروع الشراكة مع الشباب، هدفت إلى رفع قدرات الشباب وجعلهم أكثر كفاءة وفاعلية في المجتمع، وقد استفاد من انشطة شهر كانون الثاني اكثر من 100 شاب وشابة.
ونفذت الجمعية مجموعة من الدورات التدريبية، تمثّلت في عقد جلسات التوجيه والإرشاد المهني باستخدام أداة "تمهيد" لبيان المسار المهني الأفضل للمسترشدين وفق السمات الشخصية، كما نفّذت دورة القيادات الشابة التي هدفت إلى تزويد المشتركين بالمفاهيم الرئيسية في مجال القيادة كمهارات الاتصال، وصفات القائد الناجح، وكان من مخرجات الدورة التدريبة أن تم تصميم ثلاث مبادرات في مجال خدمة المجتمع.
كما نفذت الجمعية دورة الاستعداد لسوق العمل بغرض تعريف الخريجين والباحثين عن العمل بالعديد من القدرات والمهارات الضرورية لنجاح الفرد في حياته المهنية، كمهارات الاتصال، وإدارة الوقت بفعالية، وغيرها من المهارات الضرورية لسوق العمل إلى جانب تناول كيفية كتابة السيرة الذاتية بشكل مفصّل، وأسس اجتياز مقابلات العمل بنجاح.

يشار إلى أنّ الجمعية قد نظمت عدد من المناظرات العامة والمسرحيات في العديد من مدارس محافظة بيت لحم ضمن مشروع "المعرفة حماية" والتي تهدف إلى تعزيز المعرفة بدور القانون فيما يتعلق بمسائل الأحوال الشخصية كالزواج والمهر والطلاق وما يترتب عليه من قضايا النفقة والحضانة وغيرها من الأمور ذات العلاقة.
كما اختتمت الجمعية تدريب المناظرة للفئة العمرية ما بين 14 -16 عام، والذي اكسب الطلبة مهارات القدرة على الإلقاء والخطابة والمحاججة ضمن اطرمحددة مبنية على البحث العلمي الممنهج.