الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المرأة العاملة" تنفذ سلسلة لقاءات توعوية بغزة

نشر بتاريخ: 20/02/2018 ( آخر تحديث: 20/02/2018 الساعة: 11:21 )
"المرأة العاملة" تنفذ سلسلة لقاءات توعوية بغزة
غزة- معا- نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية عدة لقاءات توعوية تثقيفية تهدف الى رفع مستوى درجة الوعي لدي النساء في العديد من المشكلات التي يعانين منها مع الاطفال، من اليات التعامل مع الاطفال الذين يعانون من مشكلة التبول اللاإرادي، والمشكلات الاسرية وآليات حمايتهم في اوقات الازمات والحروب، والأسباب المتعددة للمشكلات السلوكية التي يعانون منها من سرقة، وخوف، وكذب وتبول لااردي.
وأدارت الورشة الأخصائية في الجمعية سوسن عليان، بمشاركة 25 سيدة من معسكر جباليا شمال غزة في جمعية مرسي للثقافة، حيث ركزت الاخصائية على ضرورة حماية الاطفال في اوقات الازمات والحروب نتيجة الخبرات الصادمة والمتكررة التي تعرض لها كافة افراد المجتمع، مضيفة "نلامس التراكمات النفسية والتي يجب العمل علي التخفيف من حدتها والعمل علي تخفيف وطأة الضغوط النفسية التي تواجه الأفراد" .
كما تم تقديم الارشادات الاولية لمشكلة التبول اللاإرادي بناء على طلب الحضور، حيث لاحظن زيادة المشكلة لدى ابنائهن بعد حرب 2014 .
وركزت الأخصائية على أهمية الفروق الفردية وطبيعة التنشئة والتربية والخبرات والأفكار التي يمتلكها الاطفال، وعلى ضرورة المحاورة مع الأبناء ومعرفة آليات حمايتهم وأن تعمل النساء علي تطوير ذواتهن.
وقدمت النساء عدة من الاستشارات حول مشكلات الأبناء، وتم تقديم الاستشارة لهن وتم تقديم الإرشادات الخاصة، وتحويل عدد من الحالات التي تحتاج الى الدعم الفردي.
شكرت السيدات الجمعية على تقديم سلسلة من الورش التي لاقت اهتمامهن واحتياجيهن، مطالبات بالمزيد من هذه الورش.
وشكرت سمية النحال طاقم الجمعية علي جهودهم في زيادة توعية النساء والتي تساهم في تحسين مستوى الصحة النفسية لدى الافراد وتحقيق التوازن النفسي لديهن، ورفع طاقاتهن في فهم مشكلات النساء والاطفال في ظل الظروف السياسية والاقتصادية العامة الصعبة التي يعاني منها كل افراد المجتمع الفلسطيني.