الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة والقنصل الفرنسي يبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 20/02/2018 ( آخر تحديث: 20/02/2018 الساعة: 15:47 )
وزير الزراعة والقنصل الفرنسي يبحثان التعاون المشترك
رام الله- معا- بحث وزير الزراعة د. سفيان سلطان مع القنصل الفرنسي العام بيركوشارد والملحق الاقتصادي في القنصلية الفرنسية فلاماند سبل التعاون المشترك في المجال الزراعي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء في مقر وزارة الزراعة برام الله، حيث اطلع الوزير سلطان القنصل الفرنسي على الواقع الزراعي الفلسطيني واهم المجالات التي يمكن التعاون فيها مع الجانب الفرنسي، وخاصة في مجال تطوير القدرات الفنية لوزارة الزراعة ودعم الجمعيات الزراعية والقطاع الخاص المستثمر بالقطاع الزراعي.
واتفق الجانبان على اهمية توقيع اتفاقيات تعاون مشترك في القطاع الزراعي يتم التركيز فيها على اولويات القطاع الزراعي وامكانية تنفيذ المشاريع الزراعية المستدامة.
وناقش المجتمعون تبادل السلع الزراعية بين البلدين وخاصة فيما يتعلق باستيراد الاغنام وتصدير النبات العشبية والتمور وغيرها من المنتجات الزراعية.
وتحدث سلطان عن تعزيز صمود المزارعين المتمثل بتقديم الدعم المباشر للمزارعين في مناطق (ج) والمناطق المهمشة، اضافة لقيام وزارة الزراعة بانشاء مؤسسة الاقراض الزراعي وصندوق درء المخاطر والتامينات الزراعية .
وحضر الاجتماع كل من مدير عام العلاقات الدولية د. عز الدين ابو عرقوب، ومدير عام ديوان الوزير ا. اديبة مصلح، ومدير عام التخطيط والسياسات م. حسن الاشقر.