الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل طفلا من مركز طوارئ الخليل

نشر بتاريخ: 21/02/2018 ( آخر تحديث: 23/02/2018 الساعة: 09:35 )
الاحتلال يعتقل طفلا من مركز طوارئ الخليل
الخليل- معا- اقتحمت قوات الاحتلال مركز طوارئ الخليل التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي والواقع في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل بالقرب من الحرم الإبراهيمي، واعتقلت طفلا (13 عاماً) من داخل المركز الصحي وإقتادته إلى جهة غير معلومة مروعةً الأطقم العاملة فيه والمراجعين.
من جهتها، استنكرت مؤسسة لجان العمل الصحي اقتحام مركزها والذي يقدم خدماته لعشرات الألاف من المواطنين في المنطقة المصنفة "H2" رغم ما يحمله على جدرانه الخارجية من علامات ولافتات متعارف عليها دولياً وتدلل على طبيعة عمله، مشيرة أنها رأت في إقدام جنود الاحتلال على هذه العمل خرقاً واضحا للقانون الدولي الذي يكفل ويحمي المؤسسات العاملة في الخدمة الصحية.
وشددت على ضرورة توفير الحماية العاجلة للمراكز والمؤسسات الصحية والأطقم الطبية العاملة داخلها والتي تقوم بدورها الإنساني والصحي المكفول في المواثيق الدولية وخاصة إتفاقيات جنيف.
وناشدت لجان العمل الصحي منظمة الصحة العالمية والهيئات الدولية كافة اجبار لاحتلال على وقف انتهاكاته بحق المراكز الطبية والمستشفيات الصحية، وإلزام دولة الاحتلال باحترام المواثيق الدولية التي نصت على حماية المراكز الصحية والمستشفيات من أي اعتداءات أو إقتحامات أو تشويش على سير العمل داخلها المراكز تحت أي ظرف أو أي سبب كان.
وقالت إن قوات الاحتلال منذ عام تقوم بوضع بوابة حديدية على مدخل المركز وتقوم بين الفترة والأخرى بإغلاق هذه البوابة، ما يعيق العمل داخل المركز الصحي ويعيق وصول المراجعين للمركز، ما ينعكس سلباً على تقديم الخدمات الطبية والصحية للمراجعين.