الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المُطلع والاستشاري يبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 21/02/2018 ( آخر تحديث: 23/02/2018 الساعة: 09:35 )
المُطلع والاستشاري يبحثان التعاون المشترك
رام الله- معا- زار وفد من أعضاء الهيئة الإدارية والطبية في مستشفى الأوغستا فكتوريا "المُطَّلع" ترأسه وليد نمور المدير التنفيذي العام، المستشفى الإستشاري في رام الله، لبحث سبل التعاون المشترك بين المستشفيين في سبيل خدمة الإنسان الفلسطيني في المجال الصحي.
وكان باستقبال الوفد رئيس مجلس الإدارة الدكتور سالم أبو الخيزران والمدير التنفيذي العام للمستشفى الدكتور فتحي أبو مغلي، ومجموعة من الأطباء والإداريين.
ورحب الدكتور أبو مغلي بالوفد مثمنا تلك الزيارة، مؤكدا أن المستشفيين يعملان على تقديم خدمات إنسانية عالية المستوى لكل أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة التعاون والتكامل مع المستشفيات الفلسطينية ككل وذلك في سبيل تقديم خدمات صحية مميزة للإنسان الفلسطيني.
وأشار إلى أن مستشفى المُطَّلع له تاريخ عريق ومنذ تأسيسه وهو يعمل على خدمة أبناء الشعب الفلسطيني إن كان في القدس أو الضفة أو قطاع غزة، ويتجاوب مع احتياجات المرضى أينما كانوا وخاصة بأنه يتميز في تقديم خدمة علاج الأورام والسرطانات لكل المرضى المحولين من الضفة والقطاع وأيضا في خدمة غسيل الكلى للصغار والكبار، عدا عن خدماته الطبية المختلفة التي تتجاوب مع احتياجات الشعب الفلسطيني بكل فئاته.
وأضاف أن المستشفى الإستشاري بني على رؤية واضحة وهي بأن يكون تكامليا مع المستشفيات الفلسطينية الأخرى وليس تنافسيا، وأن الهدف من ذلك التكامل هو التقليل من التحويلات إلى خارج النظام الصحي الفلسطيني وأن يتم معالجتهم داخل النظام وفق معايير طبية عالية الجودة تحت إشراف أطباء مهرة وذو كفاءة عالية، مثمنا هذه الزيارة لوضع استراتيجيات مشتركة بين المستشفيين بهدف خدمة المرضى الفلسطينيين.
ومن جانبه، أوضح أ. نمور أن اهداف أي مؤسسة صحية في فلسطين هي المرافعة عن حقوق المريض الفلسطيني، موضحا أن الضرورة تكمن بأن يكون هناك نظام صحي فلسطيني متكامل بين المستشفيات الفلسطينية جميعها ، وتوطين الخدمات الصحية الفلسطينية وتوفيرها داخل الوطن خاصة في ظل الإحتلال الإسرائيلي.

وأكد على ضرورة التعاون المشترك بين المستشفيين في مجالات مختلفة تهدف إلى خدمة الإنسان الفلسطيني في مختلف المجالات الصحية والخدمات الطبية.
وثمن أ. وليد مساعي إدارة مستشفى الإستشاري في تطوير خدماته واستقدام كفاءات طبية وطنية مميزة قادرة على العمل بكفاءة، بالإضافة إلى تجهيزه بالمعدات الطبية اللازمة له ليكون فخراً وانجازاً على مستوى الوطن
وفي نهاية اللقاء، تجول الوفد في مرافق المستشفى المختلفة واطلع على أقسامه والخدمات المقدمة فيه.