الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر بالخليل تختتم دورة في مجال انعاش المواليد الجدد

نشر بتاريخ: 21/02/2018 ( آخر تحديث: 21/02/2018 الساعة: 14:53 )
الهلال الاحمر بالخليل تختتم دورة في مجال انعاش المواليد الجدد
الخليل- معا- اختتمت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل دورة إنعاش للمواليد الجدد في غرفة الولادة.
واستمرت الدورة 5 ايام واستهدفت طواقم مستشفى الهلال الاحمر التخصصي للاطفال والولادة، وشملت القابلات وطاقم العمليات وممرضي قسم الخداج، وذلك تحت اشراف الدكتور علي أبوريش أخصائي العناية المكثفة للأطفال حديثي الولادة والخُدَّج.
وبين الدكتور ابو ريش ان هذه الدورة تأتي في اطار تطوير كفاءة طواقم مستشفى الهلال الاحمر التخصصي في مجال انعاش المواليد الجدد في غرفة الولادة، وتحسين الخدمة الطبية المقدمة للحالات الحرجة التي قد يواجهها الطاقم الطبي في عمله اليومي.
من جهته، أوضح المدير الطبي للمستشفى الدكتور عبد الرزاق ابو ميالة، ان هذه الدورة تهدف لتدريب الطواقم الطبية والتمريضية كيفية المساعدة والعناية بالأطفال و حديثي الولادة لحظة الميلاد، التركيز على التدخل في الوقت الحرج عندما يكون الإنعاش منقذا للحياة.
وتم أيضا ممارسة وتطبيق المهارة من خلال عمل سيناريوهات للطاقم لتمريضي عن الحالات وماهي الخطوات التي يجب اتباعها لإنقاذ حياة الطفل في الساعات الحرجة في حياته.
وفي ختام الدورة، ثمنت طواقم المستشفى التي حضرت الدورة جهود ادارة المستشفى لحرصهم على تطوير المهارات لطواقمها الطبية والتمريضية، شاكرا جميع من ساهم في انجاح هذه الدورة خاصة محاضر الدورة الدكتور علي ابو ريش لجهوده، ولما لهذه الدورة من اهمية في اعداد وتدريب الطاقم بهدف تحقيق الاستمرارية في العمل لخدمة اكبر شريحة ممكنة من ابناء الشعب الفلسطيني.