الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم فعالية ترفيهية للطلبة في مدرسة الخنساء

نشر بتاريخ: 21/02/2018 ( آخر تحديث: 21/02/2018 الساعة: 16:22 )
بيت لحم- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم ومؤسسة أفق للتنمية الشبابية فعالية ترفيهية استهدفت طلبة المدرسة ضمن مشروع صورة واحدة، والذي ينفذ في مدرسة الخنساء الاساسية المختلطة.
وتأتي الفعالية ضمن مشروع صورة واحدة وبرنامج رجال ونساء للمساواة بين الجنسين بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبتمويل من الوكالة السويدية للتنمية الدولية.
وحضر الفعالية ممثلا عن مدير التربية والتعليم العالي بيت لحم سامي مروّة، والمدير الاداري بسام جبر، وخلود دراس رئيسة قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي في المديرية، ومحمد الفرارجة مدير مؤسسة أفق، وابراهيم سليمان مدير دائرة التدريب ومنسق برنامج المشروع الشبابي في مؤسسة أفق للتنميه، ورئيس بلدية تقوع حاتم الصباح، ومن هيئة الأمم المتحدة كل من لينا كارلسون مديرة البرنامج الاقليمية، وهديل عبده منسقة مشروع، ومدير مركز تطوير المؤسسات غسان كسابرة، ومن طاقم شؤون المرأة السيدة عفاف كايد، ومدير مدرسة الخنساء الاساسية عالية الجوابرة، ومديري المدارس المجاورة واولياء الامور.
وأشاد بسام جبر بجهود كافة المؤسسات الشريكة في مجال دعم وتعزيز دور الآباء في متابعة التحصيل الدراسي لابنائهم، والتي تأتي منسجمة مع استراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي، لتطوير النظام التربوي على الرغم من الاستهداف المباشر من الاحتلال لكافة مقومات التعليم في فلسطين، ابرزها الهجمة ضد المنهاج الفلسطيني,
وأشارت خلود دراس رئيسة قسم العلاقات العامة ومنسقة النوع الاجتماعي، الى ضرورة تعميم هذا المشروع على باقي مدارس المحافظة، لدوره في تعزيز التماسك الاسري ومشاركة الادوار بين الآباء والامهات في متابعة تحصيل ابنائهم، لافتة الى امثلة من الطالبات المتفوقات من بلدة تقوع واللاتي حصلن عن نتائج مشرفة في امتحان الانجاز على مستوى الوطن.
واوضحت لينا كارليسون النتائج الايجابية لتطبيق المشروع داخل الاسر الفلسطينية والذي يعود بالفائدة على تماسك الاسرة والتحصيل الدراسي لابنائهم على حد سواء.
واستعرض ابراهيم سليمان مراحل تطبيق المشروع بالتعاون مع المؤسسات الشريكة، مشيدا بدور مديرية التربية والتعليم العالي بيت لحم لمتابعتها واهتمامها بتنفيذه.
وتخلل الحفل العديد من الفعاليات والانشطة الفنية والترفيهية للطلبة بمشاركة آبائهم، حيث يشارك الآباء في دورات تدريبية تنظمها المؤسسة في بلدية تقوع لتعزيز مشاركتهم في مهام تدريس ابنائهم بهدف تحسين التحصيل الدراسي.