الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طبيلة يترأس اجتماعا لمدراء مديريات النقل والمواصلات

نشر بتاريخ: 21/02/2018 ( آخر تحديث: 21/02/2018 الساعة: 15:50 )
رام الله- معا- ترأس وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة صباح اليوم الأربعاء، اجتماعاً موسعاً ضم كافة مدراء عامون وممثلو مديريات النقل والمواصلات بالمحافظات الشمالية.
جاء ذلك بحضور وكيل الوزارة عمار ياسين، وكل من الوكيل المساعد لشؤون النقل والترخيص أ. عماد الصافي، والوكيل المساعد لشؤون المديريات م.جمال شقير، ومراقب المرور العام أ. موسى رحال .
وفي مستهل اللقاء رحب الوزير طبيلة بالحضور، معربا عن سعادته بهذا اللقاء، وعن أهميته للإستماع وطرح الأفكار المشتركة حول الكثير من القضايا والمسائل التي تتعلق بآليات وتوحيد إجراءات عمل المديريات والمشكلات والعقبات التي تعرقل حسن سير عملها .
وأشار الوزير" بأننا نحرص تماماً بتوفير كافة المتطلبات اللازمة للمديريات وضمن الإمكانيات المتاحة للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للجمهور الكريم، والمساهمة بإحداث نقلات نوعية وملموسة في مجال رفع مستوى الأداء وجودة العمل في هذه المديريات".
وشدد الوزير على ممثلي المديريات بضروة إبراز المظهر الحضاري للمديريات في كل محافظة، وبما يليق بالدور الفاعل والمثابر للوزارة في تقديم خدماتها المتعددة للمواطنين، والتأكيد على أهمية تحلي المدير وطواقم العمل بالمديرية بكل صفات الصبر والمثابرة في التعامل مع المواطنين وتقديم العون والمساعدة لهم .
كما أوعز  الوزير خلال اللقاء لكافة ممثلي المديريات بتقديم تقرير مفصل في غضون أسبوع حول كافة المستلزمات والاحتياجات اللوجستة للمديريات، وسيتم تشكيل لجنة تناقش كافة القضايا التي يتضمنها التقرير ووضع خطة شاملة لبحث وإيجاد حلولاً خلاقة ومناسبة للمشكلات والعقبات التي تواجه حسن سير العمل ضمن القوانين والأنظمة المعمولة بها.
من جهته، أشاد وكيل الوزارة عمار ياسين بحكمة الوزير ومتابعته المستمرة لكافة أمور وقضايا المديريات، مشيراً الى أهمية هذا اللقاء، كونه يمثل خطوة هامة للإطلاع على واقع احتياجات ومتطلبات مديريات النقل والمواصلات وتعزيز دورها وقدراتها في تقديم خدماتها للمواطنين بأفضل صورة.
وأضاف ياسين أن هناك عدة لجان مشكلة من طواقم العمل بالوزارة تعمل باستمرار وبشكل متسارع لبحث كافة القضايا التي تهم عمل الوزارة ومديرياتها والمتعلقة بالإرشفة الإلكترونية، والتجهيزات اللوجستية اللازمة، والكوادر البشرية، ومباني المديريات والتي يعاني أصلاً عدد منها من صغر حجمها بالمقارنة مع حجم عملها ومحتوياتها لاسيما المعاملات والأوراق الثبوتية التي تخص ممتلكات المواطنين وحقوقهم والحفاظ عليها .
وتخلل اللقاء مداخلات متعددة من قبل الحضور واستعراض عدد من المقترحات والاحتياجات والمتطلبات التي تهم المديريات.