الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حاضنة بيت لحم للأعمال تنظم لقاء للمشاريع المحتضنة

نشر بتاريخ: 21/02/2018 ( آخر تحديث: 21/02/2018 الساعة: 15:45 )
حاضنة بيت لحم للأعمال تنظم لقاء للمشاريع المحتضنة
بيت لحم- معا- نظّمت الحاضنة لصالح هذه المشاريع لقاء مع مستثمرين ومؤسسات داعمة للمشاريع الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة لبحث سبل تطوير ودعم هذه المشاريع بعد اطلاقها بشكل رسمي قريبا، مع اقتراب موعد اطلاق المشاريع الناشئة المحتضنة حاليا في حاضنة بيت لحم للأعمال "BBI" وعددها 7 مشاريع.
وافتتحت اللقاء فيروز خوري مديرة حاضنة بيت لحم للأعمال مرحبة بالحضور من مستثمرين وممثلي المؤسسات المعنية بدعم المشاريع الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وقدّمت خوري نبذة عن حاضنة بيت لحم للأعمال والخدمات الاستشارية التي قدمتها للشركات الناشئة طوال فترة الاحتضان حتى تتمكن من اطلاق عملها.
وأوضحت ان الهدف من هذا اللقاء هو تمكين هذه المشاريع من الحصول على تمويل واستثمارات لفترة ما بعد الاحتضان لتمكنهم من زيادة فرصهم في ازدهار أعمالهم التجارية.  
كما تحدثت عن الخدمات الأخرى التي تقدمها الحاضنة لمجتمع الاعمال بشكل عام ومن ضمنها الورشات التي تعقد شهريا والتي تتناول موضوعا مختلفا في كل مرة، ومن ثم افسحت مديرة الحاضنة المجال لأصحاب المشاريع الناشئة المحتضنين بالتعريف عن أنفسهم للضيوف ممثلي المؤسسات وتقديم نبذة عن طبيعة مشاريعهم ولمحة مالية عن مشاريعهم و حجم الاستثمار او القرض المطلوب.
وأبدى معظم الحضور من ممثلي المؤسسات اعجابهم بأفكار هذه المشاريع الناشئة وتميّزها، مثنين على حماسة أصحاب هذه المشاريع، متحدثين عن الفرص التي تقدمها مؤسساتهم لمثل هذه المشاريع و الخدمات التي تقدمها لتطوير عملهم، وخلال استراحة الغذاء أتيحت الفرصة للتشبيك المباشر بين أصحاب هذه المشاريع المحتضنة وممثلي المؤسسات والمستثمرين الذين اجابوا عن العديد من الاستفسارات المحددة التي ستساعدهم على تقييم هذه المشاريع بغية تقديم الدعم او التمويل او الاستثمار المناسب، وفق ما يناسب مجال عمل كل مؤسسة.
وأبدى بعض أصحاب المشاريع الناشئة في نهاية هذا اللقاء سعادتهم باهتمام ممثلي هذه المؤسسات ونالوا وعودا بالمتابعة لحصولهم على ما يلزم من دعم بعد اطلاق مشاريعهم لضمان نجاحها و استمراريتها.
يذكر ان حاضنة بيت لحم للاعمال والتي مقرّها بنك فلسطين، هي نتاج مشروع مدعوم من قبل وزارة الخارجية الامريكية وبالشراكة مع جامعة بيت لحم وجامعة انديانا، وتعد الحاضنة جزءا هاما من مشروع بناء امتياز ريادة الاعمال وتطوير الشركات الاقتصادية "بيادي" والذي يستمر ثلاث سنوات ويهدف لتعزيز التنمية المستدامة من خلال تحسين البيئة الريادية.