الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تطلق معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2018

نشر بتاريخ: 21/02/2018 ( آخر تحديث: 21/02/2018 الساعة: 15:59 )
بيت لحم- معا- انطلقت اليوم الاربعاء، فعاليات معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في قاعة النورس برعاية أ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي/ بيت لحم وحضور رئيس قسم الإشراف أ. وليد رضوان ومنسق المعرض أ. رائد احمد بالاضافة الى محكمين من جامعة البوليتكنك.
وشارك في المعرض 26 مدرسة من مدارس المحافظة واشتمل المعرض على مشاريع تخص العديد من المجالات منها الطاقة والهندسة والبيئة والكيمياء والصحة والفيزياء، حيث يبلغ عدد المشاريع المشاركة 43 مشروعا من عمل طلبة المدارس الحكومية والخاصة بإشراف معلميهم بمتابعة وتنسيق المشرف التربوي ومنسق معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا أ. رائد احمد.
وأكد مروّة على أهمية المعرض الذي يهدف الى توظيف التكنولوجيا من خلال تشجيع المبادرات في مجالات العلوم والتكنولوجيا انسجاماً مع توجهات وزارة التربية والتعليم العالي في توظيف التكنولوجيا في النظام التربوي، لافتاً الى النتائج المشرفة التي حصدتها مديرية التربية والتعليم العالي/ بيت لحم خلال منافستها مع باقي المديريات على المستويين العربي والدولي.
وعبر مروّة عن أمله بأن تفضي نتائج المعرض الى مبادرات نوعية لهذا العام الدراسي ليتم تعميم الإبداعات وتوظيفها لتطوير النظام التربوي.
وأعرب عن شكره لمنسق معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا المشرف التربوي أ.رائد احمد والمشرفين التربويين القائمين على تحكيم المعرض حسن حمامرة وخلود حماد ورولا شاهين بالاضافة الى المحكمين من جامعة البوليتكنك/ الخليل.
بدوره، قدم منسق معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا المشرف التربوي رائد احمد عرضاً حول زوايا المعرض المتنوعة، مشيراً الى دوره في تعزيز الإبداعات العلمية والتكنولوجية للطلبة بإشراف معلميهم عدا عن كونها فرصة سانحة لتبادل الخبرات بين المعلمين والطلبة على حد سواء، مبينا انه سيتم تكريم جميع المدارس المشاركة في المعرض على مستوى مديرية التربية والتعليم العالي/بيت لحم.