الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يؤكد استمرار دعم الحكومة لجهود سلطة النقد

نشر بتاريخ: 21/02/2018 ( آخر تحديث: 21/02/2018 الساعة: 16:54 )
الحمد الله يؤكد استمرار دعم الحكومة لجهود سلطة النقد
رام الله- معا- زار رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله اليوم الأربعاء مقر سلطة النقد برام الله، والتقى بمحافظها عزام الشوا، والمدراء فيها وأعضاء مجلس الادارة، والمدراء العامين في البنوك، وممثلين عن المجلس التنسيقي للقطاع الخاص، بحضور وزير المالية والتخطيط شكري بشارة، وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة.
وبحث رئيس الوزراء العديد من القضايا الهامة التي تخص القطاع المصرفي، وجهود تطويره والنهوض به، كما ناقش سبل تعزيز التعاون بين كافة الجهات والمؤسسات المصرفية في فلسطين، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس واعتزاز بسلطة النقد والعاملين في هذا القطاع.
وجدد الحمد الله تأكيده على ضرورة التعاون والعمل على سياسات مالية محفزة، للارتقاء بهذا القطاع والخدمات التي تقدمه لصالح المواطنين، والمؤسسات خاصة البنوك، مشيرا الى ان المشاورات مستمرة حول تغير العملة من خلال اللجنة الوزارية المكلفة بهذا الشأن.
وأشاد رئيس الوزراء بجهود سلطة النقد ومساعيها للارتقاء بعملها، مهنئا إياها بالانتقال الى المقر الجديد، والذي من المقرر ان يكون مقرا للبنك المركزي الفلسطيني، مؤكدا في الوقت ذاته تقديم كافة اشكال الدعم للقطاع المصرفي في فلسطين، رغم كافة التحديات التي تواجهنا.
وفي ختام زيارته للمقر، قام رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بجولة تفقدية لبعض الأقسام في المبنى، حيث اطلع على سير عملها، والإنجازات التي حققتها.