الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يبحث مع السفير الياباني مشاريع قطاع النفايات الصلبة في فلسطين

نشر بتاريخ: 21/02/2018 ( آخر تحديث: 21/02/2018 الساعة: 22:31 )
الأعرج يبحث مع السفير الياباني مشاريع قطاع النفايات الصلبة في فلسطين
رام الله - معا- بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الاربعاء، مع ممثل اليابان لدى دولة فلسطين تاكيشي اوكوبو، وممثل مؤسسة جايكا اليابانية في فلسطين السيدة متسووي، ترتيبات تنفيذ مشاريع قطاع النفيات الصلبة.

وأكد الاعرج خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، وكيل الوزارة محمد حسن جبارين وعدد من المدراء العامين في الوزارة ووفد مرافق من السفارة ومؤسسة جايكا، على أهمية استكمال المشاريع في قطاع النفايات الصلبة، وضرورة الاسراع فيها لحل عدد من المشاكل والتحديات والأعباء التي تواجه هذا القطاع، والحد من تأثيرها على المواطنين والهيئات المحلية.

وأضاف الأعرج أن هناك العديد من المشاريع قيد الإنشاء في جميع أنحاء الضفة، ومنها محطات الترحيل، ومحطات التكرير والصرف صحي، والمكبات الصحية وغيرها.

وأعرب الأعرج عن شكره لحكومة اليابان على مساهماتها السخية في دعم وتمويل هذه المشاريع وما تقدمه لفلسطين من دعم ومساعدة في كافة المجالات.

وناقش الطرفان إنشاء محطات ترحيل في محافظات القدس وقلقيلية ونابلس، وآليات تعزيز ديمومة مشروع الصرف الصحي في اريحا، كما وبحث اللقاء كيفية تجاوز العقبات التي تعترض هذه المشاريع وطرق تذليلها للاسراع في استكمال تنفيذها.

من جانبه، أشاد السفير بالتعاون الوطيد مع الوزارة، مؤكدا على المضي في تقديم الدعم وانجاز المشاريع التي من شأنها تحسين البيئة المعيشية للشعب الفلسطيني وتطوير آليات تقديم الخدمات للمواطنين.