الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم عقبة

نشر بتاريخ: 24/02/2018 ( آخر تحديث: 24/02/2018 الساعة: 16:04 )
اريحا- معا- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم عقبة جبر في الضفة الفلسطينية مسيرة كشفية أحياء للذكرى 49 لانطلاقتها جابت شوارع مخيم عقبة بمشاركة فرقة كشافة ومرشدات فرسان فلسطين وفرقة اتحاد شباب النضال.
واكد صلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية في كلمته في هذا اليوم تعبر جبهتنا الديمقراطية الرائدة إلى عامها الخمسين من مسيرتها المجيدة المعمدة بالدم الزكي لآلاف الشهداء والجرحى وتضحيات عشرات آلاف الأسرى والمناضلين. من اجل الاستقلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، تأكيدا على رفض قرار ترامب حول مدينة القدس العربية.
ونعى الشهيد ياسين سراديح الذي استشهد بعد الاعتداء قوات الاحتلال بالضرب المبرح وسط مدينة أريحا فجر اليوم.
وأكد على حق العودة لشعبنا حقا مقدس لا يسقط بالتقادم، كما أكد رفض شعبنا والجبهة الديمقراطية والمخيمات لتقليصات وكالة الغوث (الاونروا) في مجالات الصحة والتعليم والإغاثة التي ازدادت في السنوات الأخيرة وخاصة بعد التهديد الأمريكي بقطع مساهمتها في دعم موازنة الاونروا ، كما طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته اتجاه اللاجئين.
وطالب القيادة الفلسطينية بالتنفيذ الفوري لقرارات المجلس المركزي وإنهاء الانقسام البغيض ودعم صمود شعبنا في تعزيز المقاومة الشعبية لترتقي إلى مستوى الانتفاضة الشاملة والعصيان الوطني.