الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل النسائي تعقد دورات مكثفة في مختلف المجالات

نشر بتاريخ: 25/02/2018 ( آخر تحديث: 25/02/2018 الساعة: 14:25 )
العمل النسائي تعقد دورات مكثفة في مختلف المجالات
طولكرم- معا- قالت مسؤولة دائرة العمل النسائي في طولكرم امال عودة، ان عام 2017 شهد العديد من الدورات المكثفة، وورش العمل واللقاءات، التي تأتي في إطار الجهود المتواصلة، للتواصل مع جميع شرائح مجتمعنا الفلسطيني، وخصوصاً المرأة الفلسطينية، سواء المتعلمة والمثقفة او من حظوظهم قليلة في التعليم، والموظفات وغيرها، وحرصن على مشاركتها والوقوف عند احتياجاتها والارتقاء بقدراتها و إمكاناتها من أجل خلق جيل نسائي قادر على القيادة، وتوفير دخل ضمن الورش والدورات الصناعية.
وتم عقد ورش عمل في مختلف المجالات الصحية والنفسية و التربوية و الإرشادية، استضافت خلالها بعض النخب المتخصصة في كل المجالات، واحيت المناسبات الدينية والوطنية وشاركت المجتمع المحلي بمختلف نشاطاته.
وافادت عودة ان الدائرة عقدت 12 دورة مهنية بعدبد من المجالات واستفاد منها 221 سيدة.
واكدت على تحصين وتثقيف المراة في حياتها، وعملت على تثبيت المعلومات بخصوص المناسبات الدينية، وزيادة التثقيف والوعي، والعمل على احداث نقلة في المعلومات وطرق طرحها وربطها بالواقع، بالتعاون والمشاركة مع مؤسسات الوطن، وابرزت الدائرة بحفلاتها دور المرأة في الحياة وصنع الاجيال، ومراحل النضال المختلفة، وعكفت على صياغة استراتيجية نوعية في التثقيف والوعظ.
وبينت ان الدائرة اعدت برامج مختلفة وجديدية للعام 2018، لتغطي ما هو مؤصلا من دورات واحداث ورش عمل جديدة ونوعية. 
وخصصت العديد من البرامج للاطفال وخاصة في فصل الصيف والاجازات بعقد النوادي الصيفية، وما يصاحبها من برامج تثقيفية وتربوية.