السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة ومستشارة رئيس الوزراء يتفقدان محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 25/02/2018 ( آخر تحديث: 25/02/2018 الساعة: 16:00 )
وزير الصحة ومستشارة رئيس الوزراء يتفقدان محافظة طوباس
طوباس- معا- تفقد وزير الصحة جواد عواد ومستشارة رئيس الوزراء خيرية رصاصة مدينة طوباس خلال زيارتها للاطلاع على اوضاع القطاع الصحي في المحافظة.
وكان في استقبالهم القائم باعمال محافظة طوباس والاغوار الشمالية احمد اسعد، وامين سر حركة فتح محمود صوافطة، وقادة ومدراء الاجهزة الامنية، ومدير مستشفى طوباس التركي، محمد سماره ومدير الصحة جميل دراغمة، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، ولجنة خدمات مخيم الفارعة، بالاضافة الى ممثلين عن المؤسسات الرسمية والاهلية والشعبية.
وثمن الاسعد اهتمام الحكومة في محافظة طوباس، من خلال ما تقدمه من مشاريع تنموية خدماتية صحية ثقافية زراعية اقتصادية، والزيارات الميدانية للاطلاع على احتياجات القطاعات المختلفة بالمحافظة.
واشاد بالعمل من اجل النهوض بالقطاع الصحي وتوفير الخدمة الطبية لكافة المناطق في المحافظة، وعلى رأسها التجمعات البدوية، فقد عقد مؤخرا اجتماعين اولاهما لاستحداث جميعة اصدقاء مستشفى طوباس، لتكون داعمة ومؤازرة للمستشفى، والثاني اجتماع لممثلي القطاع الصحي.
واكد ممثلو لجان القطاع الصحي العمل على توفير الخدمة الطبية للاغوار، من خلال نشاطات طبية مختلفة، تنفذ ضمن برامج محددة والعمل على تشغيل مستشفى لجان العمل الصحي القائم منذ سنوات.
واشار الاسعد في كلمته، الى اهمية الزيارة في ظل الهجمة الشرسة على المواطنين في الاغوار الشمالية، وضرورة توفير الخدمات والمسلتزمات الطبية لهم.
واكدت خيرية رصاص ان الحكومة تولي اهتماما كبير للاغوار الشمالية، في ظل الحصار التي يمارسه الاحتلال على المواطنين ويحاول التضييق عليهم على جميع الاصعدة.
واكدت على ان الحكومة تسعى الى تعزيز صمود المواطنين بالاغوار، من خلال اقرار المشاريع والعمل على تنفيذها، مؤكدة اهمية تنمية وتطوير قطاعات المحافظة بشكل عام.
وشكر جواد عواد محافظ طوباس على حفاوة الاستقبال، مؤكدا أنه يولي المحافظة الاهتمام البالغ، مبينا الدور الجاد التي تقوم به وزارة الصحة من اجل دعم القطاعات الصحية في المحافظة وتوفير الخدمات والمسلتزمات الطبية للمواطنين في الاغوار الشمالية.
وقام وزير الصحة ومستشارة رئيس الوزراء، والقائم باعمال محافظ طوباس، يرافقهم وفد من ممثلي المؤسسات الحكومية والاهلية والشعبية، بزيارة المستشفى التركي والاطلاع على احتياجاته عن كثب.