الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية تنظم حفل عشاء لتمويل رحلة البرلمانيين الكنديين إلى فلسطين

نشر بتاريخ: 01/03/2018 ( آخر تحديث: 01/03/2018 الساعة: 11:13 )
الجالية تنظم حفل عشاء لتمويل رحلة البرلمانيين الكنديين إلى فلسطين
كندا- معا- أقامت الجالية الفلسطينية يوم الاربعاء عشاء خيرياً وذلك من أجل تمويل تذاكر رحلة البرلمانيين الكنديين إلى فلسطين، بحضور برلمانيين كنديين والمفوضية الفلسطينية العامة في كندا.
وحضر العشاء النائب عن الحزب الليبرالي ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية كندا فلسطين مروان طبارة، إضافة لأعضاء برلمان آخرين مثل النائب فيصل خوري والنائب شاندرا أريا، والنائب روبيرت فالكون أوليت، والنائب بيل كيسي، ورئيس الإتحاد العربي الكندي (CAF) الدكتور نور القادري.
وفي كلمته، أعلن السفير نبيل معروف رئيس المفوضية الفلسطينية العامة في كندا إستكمال الإستعدادات للرحلة، ورفض الإعلان عن العدد النهائي للنواب المشاركين في الرحلة، حيث يتوقع أن يزداد عددهم.
وأضاف السفير معروف أن العمل الحثيث والإستعدادات تقول بأن نتائج الرحلة ستكون إيجابية وستحقق مبتغاها، مضيفاً لجوانب أخرى تفصيلية تتعلق ببرنامج العمل خلال الرحلة، وترتيبات الدخول والمغادرة للنواب، وأخيراً لمصدر تمويل الرحلة.
من جانبه، فقد عبر النائب مروان طبارة عن سعادته للمشاركة بهذا العمل الهام، معتبراً ان أهمية هذه الرحلة تكمن في أنها رحلة تثقيفية للنواب الكنديين، حيث سيتطيعون من خلال هذه الرحلة أن يروا الأمور والأوضاع في المنطقة بأعينهم.
وشكر النائب مروان الجالية الفلسطينية على جهودها من أجل إنجاح هذا العمل الهام.
وشكر جمال حامد رئيس الجمعية العربية الفلسطينية الكندية، الجالية في جميع المدن الفلسطينية، والنواب الكنديين على شجاعتهم ووعيهم الذي دفعهم للذهاب إلى فلسطين لمعرفة الحقيقية بأنفسهم، وقال "لولا هذه الجهود الوطنية لما إستطعنا من الوصول إلى هذه النقطة".
يُذكر أن وفداُ برلمانياً كندياً كبيراً سيزور فلسطين خلال الفترة 30 مارس وحتى 6 إبريل، ويزور الوفد عدداً من المدن الفلسطينية، ومخيميات لاجئين، ومشاريع كندية، وسيلتقوا بمؤسسات خيرية، ومسؤوليين فلسطينيين، إضافة لعدد من النواب العرب في القائمة العربية المشتركة ومنظمات حقوق إنسان إسرائيلية.