الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم يطلق بطولة "الراحل مروان شرف" لكرة القدم

نشر بتاريخ: 01/03/2018 ( آخر تحديث: 05/03/2018 الساعة: 12:06 )
صيدم يطلق بطولة "الراحل مروان شرف" لكرة القدم
غزة - معا - أطلق وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الخميس، بطولة دوري كرة القدم لمديريات التربية في قطاع غزة للمرحلة الثانوية تحت اسم "الراحل التربوي مروان شرف"، وذلك على أرض ملعب فلسطين في مدينة غزة، برعاية من شركة الوطنية موبايل.

وحضر إطلاق البطولة وكيل وزارة التربية، رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي د. بصري صالح، ود. زياد ثابت، ومدير عام شركة الوطنية موبايل في غزة هيثم أبو شعبان، وممثلو اللجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعدد من المسؤولين وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية.

وأعلن صيدم عن تسمية هذه البطولة التي ستغدو تقليداً سنوياً باسم الراحل مروان شرف، تخليداً لذكراه وتكريماً لعطائه، داعياً له بالرحمة والمغفرة، مستذكراً بعض مواقفه ومناقبه؛ واصفاً إياه بقامة تربوية قدمت خدمات جلية في سبيل دعم التعليم.

وأردف صيدم قائلاً: "إن دعم الرياضة المدرسية والجامعية هو على سلم أولوياتنا وسنعمل من خلال الاتحادين الرياضي المدرسي والجامعي على توفير كافة المقومات التي تضمن النهوض بالواقع الرياضي، ودعم المواهب الرياضية من أجل رفع اسم فلسطين عالياً في المحافل العربية والإقليمية والدولية؛ بعد أن نجحت الرياضة الفلسطينية في إيجاد موطئ قدم لها على خارطة الإنجاز عبر ما تحقق في عديد الرياضات وخاصة في كرة القدم.

من جانبه، أكد أبو شعبان أن إطلاق هذه البطولة التي حملت اسم الراحل شرف، تبرهن على الوفاء النبيل للكوادر التربوية، التي أسهمت في خدمة المسيرة التعليمية، لافتاً إلى أن رعاية الوطنية موبايل لهذه البطولة يجسد عمق التعاون والشراكة ما بين الشركة ووزارة التربية في عديد المجالات ومنها النشاطات الرياضية، مشيراً إلى ما تقدمه الوطنية موبايل من رعاية للنشاطات الرياضية وتحديداً بمجال رعاية دوري المحترفين الفلسطيني.

من جهته، قال مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور: "إن هذه البطولة ستكون سنوية"، لافتاً إلى أن البطولة تقام بنظام المجموعات وستستمر على مدار أسبوعين؛ ويتولى التحكيم فيها نخبة من الحكام المعتمدين من اتحاد كرة القدم.