السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خضوري تنظم ورشة حول الخطة الاستراتيجية الخمسية

نشر بتاريخ: 04/03/2018 ( آخر تحديث: 04/03/2018 الساعة: 17:45 )
خضوري تنظم ورشة حول الخطة الاستراتيجية الخمسية
طولكرم- معا- نظمت جامعة فلسطين التقنية خضوري يوم الاحد، ورشة عمل خاصة بإعداد الخطة الاستراتيجية الخمسية لكلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية 2019-2024، بحضور نخبة من المختصين والاستشاريين والأكاديميين والطلبة، من اجل الاطلاع على كافة المفاصل الاساسية والبنيوية التي تمكن الجامعة من بناء خطة الكلية بنمط عصري وتشاركي وتكاملي ونوعي. 
 
وبين عميد كلية الزراعة تحسين سياعرة في كلمته الافتتاحية للورشة ان الجامعة والتزاما منها في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة وحفاظا على دور الجامعة التاريخي في خدمة القطاع الزراعي والعلوم الزراعية على مستوى فلسطين والمنطقة العربية، ستعمل على تطوير دور الكلية الريادي والعلمي ومخرجاتها النوعية وصولا بها للعالمية. 
 
وأكد سياعرة على اهمية التفاعل والتواصل مع المؤسسات الشريكة المحلية والدولية من مختلف القطاعات، لما ستجلبه من اضافات نوعية على خطة الكلية المستقبلية.
وقدم سامر جرار استشاري لدى جامعة ماسترخت الهولندي عرضاً تطرق فيه الى منهجية إعداد الخطة الاستراتيجية والادوات المستخدمة في الحصول على التغذية الراجعة، وماهية رؤية ورسالة الكلية وقيمها الاستراتيجية واليات المراجعة، والتحديات والفرص ونقاط القوة والضعف، والغايات وغيرها.
يشار الى ان هذه الورشة نظمت في اطار مشروع التعاون الاكاديمي الزراعي الفلسطيني (PAAC Project) والذي تشارك فيه بالإضافة الى كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية في جامعة فلسطين التقنية خضوري كليات الزراعة في الجامعات الفلسطينية الخليل، القدس والنجاح.