الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بافتتاح معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا بجنين

نشر بتاريخ: 05/03/2018 ( آخر تحديث: 05/03/2018 الساعة: 15:53 )
الاحتفال بافتتاح معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا بجنين
جنين- معا- احتفلت مديرية التربية والتعليم في جنين بافتتاح اليوم الاثنين، معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2018، في مدرسة ذكور جنين الثانوية الصناعية.
جاء ذلك بحضور نائب بمحافظ جنين كمال أبو الرب، والدكتور بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي ، وجهاد الدريدي مدير عام التقنيات في وزارة التربية، ومدير تربية جنين الأستاذ طارق علاونة، ومدير المدرسة الصناعية واثق حثناوي، وممثلين عن الأجهزة الأمنية وإتحاد المعلمين، ومديرة وحدة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي، ومدراء المدارس في تربية جنين وطاقم التدريس ، وطلاب المدارس والمشاركين في المعرض العلمي. 
وبدأت الفعاليات بالقرآن الكريم والسلام الوطني، ونقل نائب المحافظ كمال أبو الرب تحيات وتبريكات المحافظ اللواء إبراهيم رمضان، على هذا الانجاز العلمي الذي صنعته أيادي  الطلبة بابتكار مشاريع تقنية وفنية علمية، تشكل إضافة نوعية على صعيد التعليم في فلسطين بدعم التعليم المهني بالتعليم العام. 
وأكد أبو الرب أن الانجاز يعزز لمسيرة التطوير التي تقودها الحكومة الفلسطينية ويؤسس لمرحلة جديدة من العمل الجمعي لكل منظومة التربية والتعليم.
وبدوره نقل وكيل الوزارة د. بصري صالح تحيات الوزير د. صبري صيدم ، وقال " ما نراه اليوم هو دليل دامغ على ان هذا الشعب قاوم وسيستمر في المقاومة ولن تثنيه لا المؤامرات ولا الخطط في المطالبة بحقوقه وسيرفع الشعب الفلسطيني رايته خفاقة. 
ووجه بصري تهانيه لهذا الانجاز العلمي من أجل أن نتقدم ونحصل على ما نريد . لافتا أننا في قطاع التربية والتعليم نسير بخطوات واثقة ومسئولية منتمية إلى فلسطين الموجودة في أدهاننا جمعيا. 
ودعا بصري على التكاتف والسير قدما نحو تعزيز الهوية والموروث الوطني، وأن تتضمن المناهجن كل ما ينمي شخصيات الطلبة وامتلاك المعرفة والمهارة والقيم ليكونوا قادرين منافسة كل أقرانهم في العالم والتطور في المجال العلمي والتكنولوجي.
من جانبه، أشار علاونة أن المعرض يشكل حدثا تربويا نوعيا ومتميزا في دورته الثامنة، يهدف إلى إظهار إبداعات وإنجازات الطلبة في مجال العلوم والتكنولوجيا والتركيز على الجانب العلمي والتكنولوجيا الرقمية في التعليم في المديرية. 
وقال علاونة" حصدت تربية جنين على المراكز المتقدمة في المجال العلمي، وهذا الانجاز نكن له كل التقدير والاحترام والمتابعة".
وأضاف يعتبر هذا النشاط المتميز طفرة نوعية في المجال العلمي الذي ينسجم مع توجهات وزارة التربية والتعليم العالي.
وتخلل افتتاح فعاليات المعرض الذي أدار عرافته الأستاذ ساهر أبو الهيجاء تكريم لجنة تحكيم المشاريع .
وتضمنت زوايا المعرض العلمي مشاريع تقنية قدمها الطلبة من مختلف المدارس العلمية .