الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تكرم أوائل طلبة المدارس

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 15:48 )
تربية قلقيلية تكرم أوائل طلبة المدارس
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية حفل تكريم أوائل الطلبة على مستوى مدارس المحافظة، برعاية د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي، واللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية.
واقيم الاحتفال في قاعة التنخيل في مدينة قلقيلية، بحضور ومشاركة جهاد دريدي مدير عام التقنيات التربوية، وممثل وزير التربية والتعليم العالي، ونائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي، وأعضاء المجلس التشريعي والمجلس الثوري لحركة فتح، ورؤساء البلديات والجامعات، وممثل الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، وقادة الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية والأهلية، وبلال الجيتاوي مدير شركة الجيتاوي للاستثمار راعي للحفل، ووجهاء المحافظة.
وهنأ المحافظ الطلبة الأوائل وذويهم بهذا النجاح الذي تكلل باحتفال مهيب، شاكرا لمديرية التربية والتعليم وطواقمها تنظيمهم هذا الاحتفال، ناقلا تحيات أبو مازن للطلبة المتفوقين وذويهم، مستحضرا نضال الطلبة في مسيرة النضال الوطني، ومنددا بالهجمة الإسرائيلية المسعورة والتي تستهدف المنهاج الوطني الفلسطيني، مستهجنا تساوق بعض الجهات الفلسطينية مع تلك الهجمة الممنهجة ضد المنهاج الفلسطيني المصاغ بأيدي فلسطينية وطنية خالصة.
وأشاد المحافظ بصمود القيادة الفلسطينية ممثلا بالرئيس، الذي ثبت على الثوابت ورفض التنازل عنها، مشيرا الى ان الشعب لن يقبل بديلاً عن القدس، داعياً الطلبة المتفوقين الى حفظ الأمانة والدفاع عنها، واستثمار علمهم من أجل وطنهم و بناء مؤسساته الوطنية على أسس وطنية ومهنية. 
ونقل ممثل وزارة التربية والتعليم جهاد دريدي، تحيات وزير التربية والتعليم العالي للحضور، مقدما التهاني للطلبة المتفوقين، مشيدا بكم الابداعات التربوية في المحافظة على المستويين التفوق الدراسي، وتوظيف التكنولوجيا، والتي كان من نتائجها المشاريع الإبداعية لمعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، مضيفا ان وزارة التربية والتعليم تعمل ضمن رؤيتها التطويرية على تحفيز الطلبة للإبداع، وخلق الطالب المبدع المعتز بوطنيته، المساهم في ركب الحضارة، والمتسلح بالعلم والمعرفة، وثمن الدريدي الشراكة ما بين المجتمع المحلي ووزارة التربية والتعليم العالي من اجل دعم وتطوير التعليم في فلسطين.
وباركت مديرة التربية والتعليم العالي نائلة عودة، الطلبة الأوائل وذويهم التفوق والنجاح، مثمنة دور المدارس بهيئاتها الإدارية والتعليمية في توفير كافة مقومات الابداع والتميّز للطلبة، ومشيدة بالإرادة القوية والإصرار للطلبة الأوائل، مؤكدة على ان مديرية التربية والتعليم تؤمن بان كل طالب فريد في تكوينه ولديه قدرات وسمات شخصية خاصة به.
واكدت اسرة التربية والتعليم العالي على مراعاة ذلك وتوفير كافة الظروف المحفزة للإبداع، لإعداد قادة المستقبل، تجسيدا لرؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم العالي، وتهيئة الطالب المبدع، وتعزيز ثقته بنفسه لموجهة تحديات القرن الحادي والعشرين، واعداده وتشجيعه ليصبح طالبا صانعا للمعرفة، بالإضافة الى تنمية القيم لدى الطلبة والتي تنسجم مع مبادئ الدين الحنيف، والأخلاق والقيم الإنسانية والوطنية من خلال الانشطة التربوية المختلفة.
والقى الطالب حمزة حوراني كلمة الطلبة الأوائل، شاكرا مديرية التربية والتعليم على تكريمها للطلبة الأوائل، وتحفيزها للإبداع والتفوق في المدارس.
وتم في نهاية الحفل تكريم الطلبة الأوائل وتوزيع الشهادات التكريمية عليهم، كما تم تكريم المؤسسات الراعية والداعمة، وتخلل الحفل فقرات فنية متنوعة قدمتها الفرق الفنية في مدارس ذكور الرازي الأساسية، وبنات جيوس الأساسية ومدرسة المنار الخاصة، ومدرسة ذكور القادسية الأساسية، وقام بعرافة الحفل الطالبتان دالية حسنين من مدرسة بنات الشيماء الثانوية، وبيسان خليف من مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية.