الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الديمقراطية" تؤكد على ضرورة المساواة بين الجنسين

نشر بتاريخ: 07/03/2018 ( آخر تحديث: 07/03/2018 الساعة: 14:47 )
رام الله- معا- وجهت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في اليوم العالمي للمرأة 8 آذار، التحيات للمرأة الفلسطينية والعربية ولعموم نساء العالم، مؤكدة أن حقوقهن الإنسانية والاجتماعية والسياسية، في الميادين كافة، يجب أن تتساوى مع حقوق الرجال، مدينة في الوقت نفسه، القوانين والأنظمة التي تتعامل مع المرأة، وتنظر إليها نظرة تعالٍ وتفوق.
وقالت الجبهة في بيانها، لقد لعبت المرأة الفلسطينية دوراً متقدماً في صفوف الثورة والمقاومة والحركة الجماهيرية لشعبنا الفلسطيني، على مدى تاريخ النضال الوطني الفلسطيني ضد المشروع الصهيوني، واحتلت بجدارة موقعها المتقدم في المؤسسات الوطنية والسياسية، والحزبية، والثقافية، والاجتماعية المختلفة.
ورأت الجبهة أنه لو تتوفر للمرأة الظروف والطاقات والتدريبات الضرورية، لكان لها دور أكثر تقدماً في الحياة العامة لشعبنا الفلسطيني في أماكن تواجده.
وخصت الجبهة، بتحيتها المنظمات النسائية، وفي مقدمها اتحاد لجان العمل النسائي والمنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية في الوطن والشتات (ندى) والجمعيات النسائية الناشطة في صفوف أهلنا في مخيمات اللاجئين، وفي أماكن إيواء النازحين في سوريا، كما وجهت التحية إلى ذكرى المناضلات اللواتي قدمن حياتهن شهيدات على درب النضال والتضحية.
وأكدت الجبهة على ضرورة احترام وتطبيق وتطوير التشريعات القانونية التي تكفل للمرأة الفلسطينية حقوقها في المجتمع والعائلة، ودعت بشكل خاص الأحزاب والقوى السياسية الفلسطينية للإلتزام بتمكين موقع المرأة في الهيئات والمؤسسات الوطنية وتمثيلها بما لا يقل عن 30% في الهيئات القيادية.
وختمت الجبهة بيانها بتوجيه التحية إلى الأسيرات الفلسطينيات في سجون الإحتلال، وفي المقدمة عهد التميمي، واسراء التي فقدت اصابع يديها على يد العدو الصهيوني، وإلى عموم المناضلات في صفوف حركة التحرر العربية والعالم، مؤكدة أن حرية المرأة، وموقعها في المجتمع سوف يبقى واحداً من علامات تطور المجتمع وتقدمه، وديمقراطيته.