الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- مسيرة بمناسبة الثامن من آذار

نشر بتاريخ: 07/03/2018 ( آخر تحديث: 07/03/2018 الساعة: 18:11 )
غزة- مسيرة بمناسبة الثامن من آذار
غزة-معا- خرجت آلاف من النساء في مسيرة جماهيرية حاشدة احتفالا بالثامن من آذار يوم المرأة العالمية، حيث انطلقت المسيرة من ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة باتجاه مقر الأمم المتحدة.
وشارك في المسيرة التي دعا إليها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية العديد من الفصائل الفلسطينية وعدد من القيادات الفصائلية والمجتمعية بالإضافة الى الأطر الطلابية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية.
وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والرايات المنددة بقرار ترامب نقل السفارة الأمريكية الى القدس بالإضافة الى الهتافات المنددة باستمرار الانقسام الفلسطيني.

ودعا الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية الى تنفيذ قرارات المجلس المركزي المتعلق بتمثيل المرأة بنسبة لا تقل عن 30%، في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسسات وهيئات دولة فلسطين.

كما طالب الاتحاد بمواصلة العمل بتحديث القوانين والأنظمة في فلسطين بما ينهي كافة أشكال التمييز ضد المرأة، والعمل على الارتقاء بالمكانة الاجتماعية للمرأة ووضع اتفاقية سيداو موضع التطبيق على الصعيد الوطني.
كما دعا الاتحاد الرئيس محمود عباس الى التوقيع على البرتوكول الإضافي لاتفاقية سيداو ونشر الاتفاقية بالجريدة الرسمية لتصبح مرجعا تشريعيا عمليا.