الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد ألعاب القوى يختتم بطولة "العدو الريفي"

نشر بتاريخ: 10/03/2018 ( آخر تحديث: 11/03/2018 الساعة: 10:22 )
اتحاد ألعاب القوى يختتم بطولة "العدو الريفي"
اريحا- معا- اختتم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بالتعاون مع نادي شباب اريحا بطولة اختراق الضاحية "العدو الريفي"، والتي حملت اسمي المرحومين يوسف حمادنة ورائد بلعاوي، وذلك يوم الجمعة، في مدينة أريحا بمشاركة 250 عداء.
وجاء ذلك، بحضور الدكتور مازن الخطيب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، وأعضاء الاتحاد ساهر جودة ومأمون بالو، ورئيس نادي تفوح عبد الجليل زريقات والمشرف الرياضي للنادي غازي زريقات، وعضو الهيئة الادارية لنادي شباب اريحا لؤي عبد العال، وضباط اتحاد الشرطة، وناجح الهرينين، ووسام ابو زعرة و خالد النجادة والمشرف الرياضي محمود النواجعة من مديرية يطا، وراسم مرعي من مديرية سلفيت، والاسرة التربوية من مديرية جنوب الخليل، والعديد من الأهالي واولياء الامور، وقام رجال الشرطة بتأمين السباقات، وقامت طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني بالتواجد للمحافظة على سلامة المشاركة.
ورحب الدكتور الخطيب بالحضور والمشاركين، ونقل لهم تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، لافتاً إلى أن البطولة تحمل اسمان عزيزان على رياضة ألعاب القوى وهما الكابتن المرحوم يوسف حمادنة والكابتن المرحوم رائد بلعاوي، وتأتي ضمن أجندة الاتحاد التي تهدف إلى اكتشاف المواهب من جميع الفئات ولكلا الجنسين لضمهم إلى المنتخب الوطني استعداداً للاستحقاقات المقبلة.
وعبر الخطيب عن سعادته بمشاركة عدد كبير من القرى المهددة بالمصادرة من الاحتلال الاسرائيلي من يطا جنوب الخليل، ومن تفوح ونحاليين وسلفيت وطولكرم، وكذلك حضور الأهلي والداعمين ومشاركة الأندية والتربية والتعليم والقطاع الخاص وكل هذا يعكس الاهتمام الكبير برياضة ألعاب القوى لتأخذ دورها بشكل أكثر فعالية.
وبين أن الاتحاد يسعى لتطوير قدرات العدائين من خلال الخطط والبرامج التي أعدها برؤى علمية للارتقاء بأزمنتهم ليكونوا خير ممثل لفلسطين خلال المشاركات الخارجية.
وشكر نادي شباب أريحا على تعاونه مع الاتحاد في تنظيم البطولة، كما شكر لجان ومدربي وكوادر الاتحاد على التنظيم المميز للبطولة، شاكرا رجال الشرطة على تأمين البطولة والهلال الأحمر الفلسطيني على متابعته لسلامة المشاركين، وقدم الشكر للتربية والتعليم على تعاونها الدائم مع الاتحاد في كافة الأنشطة، وحيا أهالي المشاركين الحاضرين والقطاع الخاص على دورهم في انجاح بطولات الاتحاد.
وبارك للفائزين في المراكز الأولى في كافة الفئات وحثهم على مزيداً من الجهد والالتزام بالتدريبات من أجل صقل قدراتهم من أجل تحسين أزمنتهم.
وتوزع عدد المشاركين الذي بلغ 250 حسب الفئات المشاركة من كلا الجنسين وجاء على النحو التالي: فئة الرجال 8كم بمشاركة 45 عداء، فئة السيدات 5كم بمشاركة 25 عداءة، فئة الشباب 5كم بمشاركة 60 عداء، فئة الشابات 3كم بمشاركة 25 عداءة، فئة الناشئات 3كم بمشاركة 40 عداءة، فيما شارك بفئة الناشئين 65 عداء، أما الأندية المشاركة فكانت المزرعة الشرقية، نادي الأخوة (طوباس)، نادي تفوح، نادي عصيرة الشمالية، نادي نحالين، نادي بذور الأمل، نادي الخليل، نادي ثقافي طولكرم، نادي بلدنا، نادي كفر اللبد، نادي شباب اريحا، اتحاد الشرطة، مديرية جنوب الخليل، مديرية سلفيت، مديرية أريحا.
وأشرف على تحكيم البطولة المدرب مأمون بالي، والمدربة ضحى ادريس، ميرا جلايطة، رنين دويدار، مارلين جلايطة’ والدكتور قيس ياسين، ثائر ضراغمة، يعقوب ابو تركي، مراد المغربي، مجدي حجازي، سامح جلايطة، موسى الحلو, علي غروف، مشهور حلمي.
وفي ختام البطولة توج الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى والحضور الأبطال الفائزين في المركز الأولى في كل فئة حيث حصل المركز الاول والثاني والثالث من كل فئة على كأس وميدالية وتم تكريم العشرة الأوائل الفائزين من كل فئة بالميداليات.