الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الخيرية تقدم عددا من المساعدات الانسانية

نشر بتاريخ: 12/03/2018 ( آخر تحديث: 12/03/2018 الساعة: 15:36 )
نابلس- معا- قدمت جمعية التضامن الخيرية عددا من المساعدات الانسانية والطبية وقدمت المساعدات العينية لمن يحتاجونها من ابناء محافظة نابلس، وذلك ضمن سلسلة نشاطاتها التي تهدف الى تقديم اكبر قدر ممكن من المساعدات للحالات الصعبة والمعدمة المدرجة في سجلات الجمعية كل حسب حاجته .
ومن خلال انشطة الجمعية الانسانية والطبية، قامت الجمعية بمساعدة عدة حالات مرضية بسبب عدم قدرتهم على تكاليف العلاج، وبعد المناشدة لمسنة تعاني من تليف رئوي وتعيش ظروف اقتصادية ومرضية صعبة تم توفير جهاز أوكسجين جنريتر لمساعدتها على التنفس.
ولبى اهل الخير مناشدة لعدد من الحالات التي تحتاج الى كراسي واجهزة طبية، حيث تم توفير سرير طبي كهربائي لرب اسرة تعرض لشلل دماغي ولا يستطيع الحركة، كما تم توفير كرسي كهربائي اخر لشاب من ذوي الاعاقة، وسرير طبي كهربائي لمسنة بحاجة ماسة اليه بسبب وضعها الصحي الصعب، كما تم مساعدة اسرة بكرسي كهربائي لمريض لديها وهو بحاجة ماسة اليه ليخرج من منزله .
كما وتم مساعدة عدد من الحالات المرضية والتي بحاجة الى أدوات طبية ولا يستطيعون شراءها بسبب سوء الاوضاع المادية، حيث تم توفير سرير طبي كهربائي لحالة بحاجة ماسة اليه بتبرع مشكور من فاعل خير من ابناء المحافظة، مع كرسي طبي وكرسي حمام وفرشة طبية.
وهناك حالات مرضية تعيش ظروفا مرضية صعبة للغاية، تم توفير كرسي حمام لمسن تعرض لجلطة دماغية وبحاجة ماسة اليه، كما ولبى فاعلو خير نداء امرأة تعاني ظروفا صحية صعبة، وتم توفير العديد من الاغراض الطبية لها وهي عبارة عن ووكر وفرشة طبية وكرسي حمام، وهناك حالة اخرى تم توفير فرشة طبية لها.
وقام فاعل خير بتوفير طرف صناعي بكلفة عشرة ألاف شيقل لرب اسرة بترت ساقه.
وقامت الجمعية بتوفير طقم كنب لعائلة بحاجه اليه كما توفير 40م بلاط لهم لترميم غرفة من المنزل، وتم توفير سرير وغسالة وطقم كنب وسجاد لامرأة تعيش ظروفا قاسية. 
كما وقامت الجمعية بتوفير مشروع تشغيلي لرب اسرة بكلفة 1000 شيكل وذلك ليستطيع اعالة اسرته وليكون له دخل يعتاش منه .
واكد د. علاء مقبول رئيس الجمعية على ان هذه المساعدات الانسانية والطبية تتم لمساعدة المحتاجين اليها ولا يستطيعون توفيرها في مدينة نابلس، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، شاكرا اهل الخير على تبرعهم السخي بهذه المساعدات.