الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة قلقيلية تختتم دورة الصوف في بلدة اماتين

نشر بتاريخ: 13/03/2018 ( آخر تحديث: 13/03/2018 الساعة: 16:20 )
ثقافة قلقيلية تختتم دورة الصوف في بلدة اماتين
قلقيلية- معا- اختتمت وزارة الثقافة مديرية محافظة قلقيلية الدورة التدريبية في حياكة الصوف "الكروشيه"، في بلدة اماتين جنوب غرب نابلس، والتي جاء بالتعاون مع مجلس قروي اماتين، بحضور أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة، وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث في المديرية، وأ. نادية نزال مدربة الدورة والمشاركات.
ونقل ريان تحيات وزير الثقافة الدكتور ايهاب بسيسو للمشاركات خاصة ولأهالي بلدة اماتين عامة، شاكرا مجلس قروي اماتين ممثلة برئيسها هيثم صوان وأعضاء المجلس على استضافتهم لهذه الدورة في مقر المجلس.
وهنأ النساء بمناسبة يوم المرأة والذي صادف الأسبوع الماضي، مؤكداً على أن المرأة هي عماد الأسرة، وعماد الوطن فهي أم وأخت وزوجة الشهيد والأسير والجريح الصابرة والمنتجة في ظل الظروف التي تعصف بالوطن.
ووصف ريان ما رآه من القطع المنتجة بالاحترافية، مشيدا بها على أثر الاتقان المتميز في حياكة الصوف من خلال القطع التي تم انتاجها على أثر التدريب، مؤكدا على أن تمكين المرأة اقتصاديا جاء كهدف سامي في برامج الوزارة جنباً إلى جنب مع الهدف الاستراتيجي الأساسي، وهو حماية ونشر الموروث الثقافي للشعب الفلسطيني كموروث محمي ومصان ومتجدد.
وتم تقييم شامل للدورة، حيث أبدت المشاركات رغبتهن بالمشاركة في دورات أخرى للوزارة، بجوانب مختلفة من العمل الثقافي، كما تم اقتراح مجموعة من الأنشطة التي تهتم بالعمل اليدوي، وشكرن لوزارة على ما قدموه من برامج هادفة عززت من مهارتهن وقدرتهن على العمل اليدوي الشعبي.
وفي الختام تم تكريم المشاركات بشهادات مشاركة.