الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: اسرائيل تتراجع عن قرار تولي السلطة الزيارة الثانية للاسرى

نشر بتاريخ: 13/03/2018 ( آخر تحديث: 14/03/2018 الساعة: 09:53 )
قراقع: اسرائيل تتراجع عن قرار تولي السلطة الزيارة الثانية للاسرى
رام الله- معا- قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان الجانب الاسرائيلي رفض ان تتولى السلطة الوطنية الفلسطينية من خلال هيئة الاسرى، الاشراف على تنظيم الزيارة الثانية لعائلات الاسرى وان اسرائيل تراجعت عن موافقتها على ذلك والتي ابلغت به الجانب الفلسطيني والصليب الاحمر الدولي خلال اضراب الاسرى في شهر نيسان عام 2017.
واوضح قراقع انه تم التوقيع على اتفاقية تفاهم مع الصليب الاحمر الدولي بحضور رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله يوم 8/11/2017، على قاعدة ان يتولى طاقم باشراف هيئة الاسرى على ترتيبات الزيارة الثانية، وانه بالفعل تم تجهيز طاقم من قبل الهيئة وجرى تدريبه باشراف الصليب الاحمر وكان من المقرر ان تبدأ الزيارة الثانية في شهر شباط 2018.
وقال قراقع ان الجانب الاسرائيلي تراجعت عن موافقته ان تتولى طواقم فلسطينية ترتيبات الزيارة الثانية وان هذا الموقف ابلغت عنه من قبل هيئة الشؤون المدنية التي اجتمعت مع الجانب الاسرائيلي بهذا الخصوص.
واشار قراقع الى ان الموقف الاسرائيلي يعتبر تصعيدا جديدا ضد الاسرى وامعان في الاجراءات التعسفية بحقهم، مطالبا الصليب الاحمر الدولي بإعادة النظر في موقفه الذي اتخذه من طرف واحد قبل عامين بوقف الزيارة الثانية، ما خلق اشكالية كبيرة واستياء لدى المعتقلين الذين كان احد مطالبهم خلال اضراب العام الماضي اعادة الزيارة الثانية .