الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإسلامي العربي يحتفل بحصول موظفيه على شهادة "CIB"

نشر بتاريخ: 13/03/2018 ( آخر تحديث: 15/03/2018 الساعة: 09:43 )
الإسلامي العربي يحتفل بحصول موظفيه على شهادة "CIB"
رام الله- معا- اجتاز موظفو البنك الإسلامي العربي الامتحان الرسمي المعتمد من المجلس العام للبنوك الإسلامية للحصول على "شهادة مصرفي معتمد CIB"، إذ يتميز البنك الإسلامي العربي بهذا الإنجاز بين المصارف الإسلامية الفلسطينية، وذلك في إطار نشاطاته المميزة والهادفة إلى تعميق العمل بالصيرفة الإسلامية في فلسطين وربطها مع المؤسسات المالية الإسلامية في الخارج ورفع مستوى جاهزية وأداء الموظفين فيه.
جاء ذلك إثر توقيع اتفاقية تعاون مع المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية "CIBAFI" في البحرين، بهدف الترابط مع المؤسسات المالية الإسلامية في الخارج، حيث يمثل "CIBAFI" المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم.
ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي العربي أ.د عاطف علاونة إن البنك يولي أهمية كبيرة في التواصل مع المؤسسات المالية الاسلامية في الخارج، مؤكدا على التزام البنك الإسلامي العربي بتطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية في فلسطين لتقديم أفضل الخدمات والمنتجات الى عملائهم كهدف استراتيجي للمساهمة بفاعلية في تعزيز وتطوير الاقتصاد الوطني الفلسطيني.
وفي السياق ذاته، عبر المدير العام هاني ناصر عن فخره واعتزازه بهذا الانجاز، مضيفا أن البنك يتطلع إلى العمل مع المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية بشكل وثيق لترسيخ الأسس المؤسساتية للمالية الإسلامية.
أما مدير دائرة التدريب بالبنك راتب عطياني أكد على أن هذا الإنجاز يأتي تتويجا للجهود الكبيرة والاهتمام الشديد الذي توليه الإدارة العليا لتعزيز مستوى المعرفة للموظفين بما يتماشى مع تطوير صناعة المال الإسلامي، حيث تمثل هذه الشهادة تأهيلا رسميا للموظف وتميزا في العمل لتقديم خدمات مصرفية إسلامية بما يتماشى مع الضوابط الشرعية.