الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يطلع سفيري الأرجنتين وكولومبيا على آخر الاوضاع

نشر بتاريخ: 14/03/2018 ( آخر تحديث: 14/03/2018 الساعة: 17:30 )
المالكي يطلع سفيري الأرجنتين وكولومبيا على آخر الاوضاع
رام الله -معا- وضع وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، يوم الأربعاء، مجلس السفراء العرب لدى جمهوريتي الارجنتين وكولومبيا، بصورة آخر المستجدات السياسية والميدانية في فلسطين خاصة مدينة القدس المحتلة. 
وجاء ذلك خلال لقاء المالكي مجلس السفراء العرب في مقر سفارة دولة فلسطين في عاصمتي الدولتين بونس ايرس وبوغاتا.
وتطرق المالكي الى الأوضاع الراهنة في فلسطين، والاجراءات الاسرائيلية ضد الانسان وارضه، اضافة الى تسارع عجلة بناء المستوطنات وسلب الاراضي والاعتقالات المستمرة وتجاهل دولة الاحتلال لجميع القرارات الدولية والاتفاقات الموقعة.
واستعرض المالكي التحركات الدبلوماسية والسياسية الفلسطينية في المحافل الدولية الرامية، لمواجهة تداعيات القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بالإضافة الى التحركات لمواجهة سياسة التمييز العنصري التي تمارسها إسرائيل، محذراً من تداعيات ذلك على المستويات الداخلية والإقليمية والدولية.
وقدم شرحاً حول خطة الرئيس محمود عباس للسلام والتي عرضها في مجلس الامن في شباط الماضي، حيث تمثل خطة مفصلة لتحقيق السلام في المنطقة، مطالباً بآلية دولية لرعاية عملية السلام.
يذكر ان المالكي يقوم بجولة في أمريكا اللاتينية شملت تشيلي، الأرجنتين وكولومبيا، يرافقه مدير دائرة الامريكيتين والكاريبي مستشار حنان جرار.