الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب نابلس تحصد جائزة المسرح المدرسي

نشر بتاريخ: 15/03/2018 ( آخر تحديث: 15/03/2018 الساعة: 12:17 )
نابلس- معا- حصدت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس المركز الأول على مستوى مدارس الوطن في (المحافظات الشمالية) بمسابقة المسرح المدرسي للذكور .
وأفاد رئيس قسم الأنشطة في المديرية الأستاذ اسلام سرحان، أن حصاد هذه الجائزة جاء ليؤكد على حرص مديريتنا مُمثلة بمديرها الأستاذ أحمد صوالحة، لتفعيل دور المسرح المدرسي في إثراء العلمية التربوية الاجتماعية بعمقها المعرفي والحسي في الأداء الفني المسرحي كون ان الحياة المدرسية هي أكبر مدرسة تعليمية ومنبع خصب للدراما الإنسانية الوطنية والتربوية ، التي تُجسد عمق الانتماء للأرض والهوية الفلسطينية والحق في العودة وتقرير المصير، حيث توُج الفريق المسرحي لمدرسة ذكور قبلان الأساسية بهذا الانجاز العملي الذي تفتخر به حق الإفتخار.
وأضاف سرحان أن النجاج بهذه الجائزة كان بسبب إدارك أهمية العمل بروح الفريق كخلية النحل ومعرفة الأدوار المنوطه بكل عنصر درامي يُمثل مهمة عمل متكاملة مع الأخرين بالفريق المسرحي المترابط الأركان، وتحقيق الاهداف المشتركة على صعيد الحياة للأسرة التربوية المدرسية الواحدة.
وثمن الجهود المبذولة للمدرب المسرحي الاستاذ أحمد العملة ودعم مدير المدرسة الاستاذ عدنان حسين ليترجموا معاً الوعي التمثيلي بنموذج تعبيري فني أدائي من خلال عمل مسرحي متكامل بفن وذوق وأخلاق.
ويأني هذا الإنجاز في إطار تشجيع الإدارة العامة للأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي، للتحفيز على الإبداع الفني وإظهار وإبراز الطاقات الكامنة والمختزنة الى حيز الوجود الفعلي وتعزيز الصمود والثبات للإنسان الفلسطيني الخير والمعطاء.