الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم: التربية تكثف بناء المدارس الصناعية

نشر بتاريخ: 15/03/2018 ( آخر تحديث: 15/03/2018 الساعة: 18:24 )
صيدم: التربية تكثف بناء المدارس الصناعية
جنين - معا - أكد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، أن الوزارة تعمل على تكثيف بناء المدارس الصناعية، وذلك ضمن استراتيجيتها واهتمامها بالنهوض بواقع قطاع التعليم المهني والتقني.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، اليوم الخميس، المعرض المهني إنجازات الطلبة "دمج التعليم المهني بالتعليم العام" في مدرسة بنات ميثلون الأساسية مسقط؛ بمديرية التربية والتعليم العالي في قباطية، بحضور مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار، ونائب محافظ جنين كمال أبو الرب، ومدير تربية قباطية محمد زكارنة، ومدير تربية جنين طارق علاونة، وأمين سر حركة فتح في محافظة جنين د. نور أبو الرب، وحشد من الأسرة التربوية، وممثلي الأجهزة الأمنية والمجتمع المحلي.

وشدد صيدم على أهمية قرار الوزارة بدمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام والآثار الإيجابية لهذا القرار على مسقبل قطاع التعليم المهني والتقني، وأن المجلس الأعلى للتعليم المهني والتقني اتخذ بالأمس عديد القرارات للنهوض بهذا القطاع، داعياً في الوقت ذاته إلى إيجاد صندوق لدعم الطلبة الملتحقين بالتخصصات المهنية لتطوير مهاراتهم.

وتطرق صيدم إلى الفوز الذهبي الذي حققته المدرسة الفلسطينية في قطر بحصولها على المركز الأول في مسابقة الفلك على مستوى مدارس قطر، مشيراً إلى أن هذا الفوز يبرهن على قوة الإرادة والعزيمة الفلسطينية المصممة على التميز دائماً، لافتاً إلى سعي الوزارة المتواصل للارتقاء بالمسيرة التعليمية وإعلاء اسم فلسطين في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

بدوره، أشاد أبو الرب بإنجاز وزارة التربية بدمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام، مؤكداً أن الدمج يعزز مسيرة التطوير ويسهم في حل مشكلة البطالة، مشيراً إلى دعم المحافظة لجهود الوزارة التطويرية الرامية إلى إحداث نقلة نوعية على صعيد التعليم.

من جهته، أكد أمين سر فتح في جنين؛ دور وزارة التربية ورعايتها الحكيمة والمميزة للعملية التعليمية، مشيداً في الوقت ذاته بدور الأسرة التربوية قاطبةً، متمنياً لفلسطين المزيد من النجاحات في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

وتخلل حفل الافتتاح عديد الفقرات الفنية المتنوعة، شاركت بها طالبات مدرسة بنات ميثلون.

وفي سياق متصل، تفقد صيدم مدرسة ميثلون الأساسية الثانوية للبنين، واطلع على أعمال الطلبة في المهن المختلفة، كما اطلع الوزير على أعمال البناء في المخيم الكشفي الدائم التابع للوزارة في قرية عنزا.